أخبارنا

التحضيرات لمعسكر الصمود الأول في النقب جارية على قدم وساق بتنظيم اتحاد الشباب

ينظم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي (شبيبة التجمع) يوم السبت القادم، معسكرًا تطوعيًا في قرية الزرنوق مسلوبة الاعتراف في النقب، يشارك فيه مئات من أعضاء الحزب والشبيبة ومتطوعين آخرين يهدف لتعزيز صمود أهلنا في بيوتهم في النقب، وبناء مرافق اجتماعية لخدمتهم.

 

 

وسيتخلل المعسكر ترميم وبناء مركز ثقافي شبابي، بناء مرافق اجتماعية وحدائق لعب للأطفال، ترميم معالم القرية ووضع لافتات على مداخلها وفي شوارعها، بناء أول دوار على اسم الأسير في القرية، على شرف ذكرى يوم الأسير،  تنظيم فعاليات وورشات ترفيهية لأطفال القرية طوال النهار وفعاليات مسائية.

 

 

وفي لفتة إبداعية، قرر اتحاد الشباب فرض شرط للاشتراك في معسكر الصمود، والشرط هو ان يتبرع كل مشترك بكتاب على الأقل ومفضل أكثر من كتاب، لبناء وتجهيز مكتبة في القرية.

 

 

ويسعى الاتحاد لجعل هذا المعسكر تقليدًا سنويًا، ينظمه كل عام في قرية مسلوبة الاعتراف في النقب، الفترة بين ذكرى يوم الأرض الخالد وذكرى النكبة، لرمزية هذه التورايخ والتأكيد على أهمية الأرض وأحقيتها للشعب الفلسطيني، وأن نكبة شعبنا مستمرة.

 

 

وقال مركز اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي، خالد عنبتاوي: " لا يتم الحديث عن يوم تقليدي تُزرَع فيه الأشجار  فقط (مع التأكيد على أهمية رمزية هذه الأعمال) إنما عمل بناء وإنتاج منتوج عملي يقوّي تشبث ابن القرية بقريته وبلده حتى الاعتراف بها، فما يجمع الإنسان بأرضه ليس شجرة الزيتون والنخلة فقط (على أهميتهم) بل ارتباطه المادي العضوي فيها أيضا (أن يحظى بمركز ثقافي شبابي، أن يقضي طفولة طبيعية كغيره، يمرح ويلهو بحديقة ألعاب لائقة آمنة، أن يتمرمغ بتراب قريته بسعادة حقيقية لا بتعاسة) كل هذا إلى جانب بناء الانتماء وتقويته".

 

وتابع عنبتاوي: "لذا اخترنا وبعد زيارة للقرية مجموعة أعمال ، لا نرى ببناءها أمرا غير طبيعيا بل بعدم وجودها هو الأمر غير الطبيعي، كل ذلك الى جانب تعزيز التواصل الكفاحي الحقيقي بين أهلنا في النقب وسائر بقاع الوطن".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54