أخبارنا

مركزية التجمّع تقر اقتراحًا بتثبيت القائمة والانطلاق بالعمل لزيادة قوة المشتركة

مع القرارات الدوليّة بإدانة جرائم الاحتلال

يعبّر التجمّع عن ترحيبه بإعلان المدعية العامة في محكمة الجنايات الدولية، فاتو بنسودا، عن الانتهاء من المرحلة التمهيدية في التحقيق في جرائم الاحتلال، وتوصّلها إلى أن "جميع المعايير التي ينص عليها اتفاق روما توافرت"، وانها على ثقة بأن جرائم حرب ترتكب في المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1967. وإذ يرى التجمّع ان هذه خطوة بالاتجاه الصحيح، فهو يدعو إلى تكثيف الجهود لتحويلها الى خطوات فعلية لمحاكمة الاحتلال وجرائم الاحتلال ومجرمي الاحتلال. لقد قوبل هذا القرار الهام بترحيب فلسطيني وغضب إسرائيلي وتهديد امريكي، وما من شك بأن المعركة حول الاستمرار في هذه القضية سيشهد صراعًا شرسًا، ولا بدّ من التأكيد على ضرورة على عدم التراجع وعدم إبقاء هذا القرار حبرًا على ورق كما كان مع قرارات كثيرة سابقة. هناك إمكانية جدية بتقديم قيادات إسرائيلية الى المحاكمة ويجب عدم تفويت هذه الفرصة، حتى يكون هناك عقاب للمجرمين وردع جدي لهم ولأمثالهم.
ويدعو التجمع الى التعامل بجدية مع قرارات لجنة مناهضة كافة أشكال التمييز العنصر في الأمم المتحدة، التي اتهمت إسرائيل كحكومة وكدولة وكنظام بممارسة سياسات ابرتهايد عنصرية ضد الفلسطينيين على طرفي الخط الأخضر، لا سيما "قانون القومية" العنصري، الذي يناقض التزامات إسرائيل الدولية، كما جاء في قرارات اللجنة.

ويؤكّد التجمّع على أن القرارات الدولية الأخيرة في الشأن الفلسطيني تشكل قاعدة قوية لشن حملة دولية ضد النظام الإسرائيلي ونزع الشرعية عنه كنظام كولونيالي عنصري، وفي المقابل هناك حاجة ملحة لترتيب البيت الفلسطيني والانطلاق بنضال شعبي متواصل ضد الاحتلال ومن اجل تصحيح الغبن التاريخي الذي لحق بشعب فلسطين.

متمسكون بالقائمة المشتركة

يعود التجمع ويؤكد موقفه الثابت بالتمسك بالوحدة الوطنية وبالقائمة المشتركة، ويدعو الى الانطلاق بحملة انتخابية ناجعة لزيادة قوة المشتركة ورفع نسبة التصويت ودحر الأحزاب الصهيونية من قرانا ومدننا.  ويرى التجمّع ان قوة القائمة المشتركة لا تنبع من الانصهار فيها وفقدان الهوية السياسية والاجتماعية لكل مركب من مركباتها، بل هي تستند الى تحالف وثيق وتعاون وعمل مشترك من جهة وحفاظ كل حزب على كيانه وهويته من جهة أخرى. وشدد التجمع على ان التحديات الكبرى، التي تواجهنا من هدم للبيوت وتفشي العنف والجريمة ومعدلات الفقر العالية وشح الموارد اللازمة للسلطات المحلية والازمة في جهاز التعليم وغيرها من القضايا الحارقة، وفي نفس الوقت التحديات السياسية الناجمة عن سياسة الاحتلال والضم والحصار والدمار، كلّها تتطلب الوحدة وكلّها تفرض على الأحزاب العمل بلا كلل للدفاع عن الذات والحصول على حقوقنا في وطننا وأرضنا وكل مناحي حياتنا.

المركزية تقترح تثبيت القائمة

حددت اللجنة المركزية موعد الجلسة الاستثنائية لمؤتمر التجمّع يوم السبت 28.12.2019، في موضوع القائمة الانتخابية للكنيست ال 23. وقررت اللجنة المركزية تقديم اقتراح إلى المؤتمر ينص على تثبيت القائمة الانتخابية، وسيقوم المؤتمر ببحث هذا الاقتراح والتصويت عليه.

 





bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادة حماس تبحث مغادرة قطر ونقل مقرها إلى...

2024/04/20 09:15

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49