أخبارنا

التجمّع: ندين الانتهاكات الأمريكية لسيادة وارادة شعوب المنطقة ونحملها مسؤولية تدهور المنطقة الى حرب شاملة

أصدر التجمُّع الوطني الديمقراطي بيانًا أدان فيه الغارات العدوانية، التي نفذتها الولايات المتحدة في العراق، والتي ذهب ضحيتها العشرات ومن بينهم الجنرال الإيراني قاسم سليماني، مما قد يؤدي الى تصعيد عسكريّ وحتى الى حرب شاملة تدفع ثمنها شعوب المنطقة.

 

واعتبر الاعتداءات الامريكية انتهاكًا خطيرًا للسيادة العراقية ومحاولة لفرض مشروع الهيمنة الامريكية الاسرائيلية من خلال الاغتيال والقتل والتدمير.


وأشار البيان الى أن اغتيال سليماني هو استفزاز مقصود يرمي الى خلق حالة من التصعيد العسكري وجرّ إيران الى مواجهات وصولًا الى القضاء نهائيًا على الاتفاق النووي، كما تريد اسرائيل بالضبط، وليس صدفة أن باركت اسرائيل عملية الاغتيال، فهي تخدم مخططاتها ومشاريعها.


وطالب التجمُّع الدول العربية بالوقوف الى جانب العراق ضد التدخل الأجنبي بكافة اشكاله وضد الاعتداءات الامريكية والاسرائيلية على أراضيه، ودعا الى الشروع بحوار عربي إيراني للوصول الى تفاهمات واتفاقيات لتجاوز الخلافات ووقف كافة أشكال الصدام المباشر وغير المباشر ، التي تستفيد منها اسرائيل وأمريكا.


وعبّر التجمع عن دعمه لمطالب الشعب العراقي العادلة والمشروعة، التي عبر عنها بانتفاضة جبّارة أكدت على مطالب العدالة والوحدة والاستقلال والديمقراطية، مشدّدًا على ان الشعب العراقي سيحمي وطنه حرًّا مستقلًا في وجه العدوان والتدخّل الأجنبي.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادة حماس تبحث مغادرة قطر ونقل مقرها إلى...

2024/04/20 09:15

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49