أخبارنا

هكذا ينتشر فيروس "كورونا" الجديد

كشفت الصين، أمس الثلاثاء، أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا تنتقل بين البشر، وليس من الحيوانات للبشر فقط، كما كان معلن في السابق.

فيما أكد خبير صحي عينته الحكومة الصينية، أن هذا الفيروس الخطير والذي قد يؤدي للموت، بإمكانه الانتقال من شخص لآخر، وهذا يثير القلق خصوصاً مع الاستعدادات التي تشهدها البلاد للاحتفال بالعام القمري الجديد الذي يسافر خلاله العديد من الصينيين، وأعلنت السلطات الصينية عن وجود 217 حالة إصابة في المجمل حتى مساء الاثنين، من ضمنهم أربع حالات وفيات، كان آخرها في مدينة ووهان وسط البلاد.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يعتقد العلماء أن الفيروس قد بدأ في القطط، ويمكن أن ينتشر الفيروس من ملامسة الإنسان للحيوانات، وفي حالة انتقال الفيروس من شخص لشخص آخر، غالباً ما يحدث ذلك عند ملامسة شخص ما إفرازات الشخص المصاب، واعتمادا على مدى خطورة الفيروس، وحسب موقع "سي أن أن"، يمكن أن ينتقل الفيروس من خلال السعال أو العطس أو المصافحة، الذي يقتل 10% من المصابين به، فيما يتعرض موظفو الرعاية الصحية الذين يعملون مع المصابين للخطر أيضاً، وذلك بسبب احتمال انتقال الفيروس بالتعرض ولمس نفايات المريض المصاب.

وتشمل أعراض فيروس كورونا، سيلان الأنف، ونزلات البرد، وسعالاً وتقرحاً في الحلق، والتعرض لحمى وصداع قد يستمر لبضعة أيام، ويشار إلى عدم وجود علاج لهذا الفيروس حتى الآن وقد تختفي الأعراض من تلقاء نفسها.
ويفيد موقع "سي أن أن" أن الشخص المصاب بإمكانه تقليل خطر الإصابة بالعدوى عن طريق تجنب المرضى، فيما ينصح خبراء الصحة بعدم لمس العينين والأنف والفم بشكل دائم، وغسل اليدين بالصابون والماء، لمدة 20 ثانية على الأقل.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

استهداف مواقع عسكرية في عكا بمسيرات حزب...

2024/04/23 14:41

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01

أردوغان: حماس لن تغادر قطر

2024/04/23 12:55

انتفاضة الجامعات الأمريكية نصرةً لغزة...

2024/04/23 09:44

اغتيال "قيادي عسكري" في حزب الله ردًا على...

2024/04/23 09:21