close
share search انت زائر
menu

الاختراع الأول في العالم.. قلب روبوتي هجين يلغي عمليات زراعة الأعضاء

23/01/2020 18:34


أقدم خبراء وعلماء في هولندا وكامبريدج ولندن إلى اختراع "قلباً هجيناً" يعتبر الأول من نوعه في العالم، حيث يقوم بضخ الدم في كافة أنحاء الجسم، صنع من عضلات وأجهزة استشعار صناعية ناعمة يغطيها نسيج بشري ينمو في المختبر، وسيقوم العلماء بزرع أول نموذج عملي في الحيوانات خلال ثلاث سنوات، ثم في البشر عام 2028.

ويسعى الفريق القائم على هذا الاختراع، إلى إنهاء الحاجة لعمليات زرع الأعضاء من البشر الموتى، مما يتيح الفرصة لإنقاذ حياة الآلاف ممن يموتون وهم ينتظروا المتبرعين بالأعضاء على مستوى العالم.

وقالت البروفيسورة جولاندا كولين من جامعة أمستردام: "العلاج الوحيد لفشل القلب في المرحلة النهائية هو استبداله، إنما هناك نقص كبير في الأجهزة المانحة، وبطريقة جيدة يمكن للقلب الهجين أن يخلق أول حل لفشل القلب في المراحل النهائية"، ومن المقرر أن يتم تشغيل القلب بالسوائل أو الهواء، ودعم طاقته بالكهرباء التي ستنتقل لا سلكياً من مصدر طاقة قريب يتم وضعه تحت الملابس التي يرتديها المريض.

وسيتم زرع بطارية صغيرة داخل المريض تعمل على تشغيل القلب لمدة ساعة تقريباً، عند الاستحمام أو السباحة، وأكدت الأبحاث أن المشروع الجديد يعتبر تقدماً كبيراً بالنسبة للمحاولات السابقة لأنه سيؤدي الوظائف مثل القلب البشري الحقيقي.


وتقدمت البروفيسورة كولين بطلب إلى مؤسسة القلب البريطانية للحصول على 40 مليون دولار كتمويل جزئي لتحويل القلب الهجين إلى حقيقة واقعة.

متعلقات

كريستيانو رونالدو يشارك صورته الأولى مع طفله الجديد

كريم بنزيما يعلق للمرة الأولى على الهزيمة في الكلاسيكو

للمرة الأولى: تدويل قضية الفلسطينيين بالداخل!

● تحقيق دولي بالانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينين بالداخل: من التهجير والاستيلاء على الأرض الى قانون القومية ● المتابعة...

مفاجأة صادمة.. المصنفة الأولى عالميا تعتزل التنس

للمرة الأولى.. الروسي ميدفيديف يتصدر تصنيف لاعبي التنس

تشيلسي بطلا لمونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه

بركلات الترجيح..السنغال تتوج بأمم أفريقيا للمرة الأولى

للمرة الأولى.. ماريان فايدا يتحدث عن أزمة ديوكوفيتش

رسميا.. انطلاق المرحلة الأولى من بيع تذاكر مونديال قطر

مصر.. مواجهات ساخنة في النسخة الأولى من كأس الرابطة

close
close