أخبارنا

الحالة الأولى من نوعها.. رضيع يصاب بالكورونا بعد ولادته بساعات

أشارت المحطة الصينية "CCTV" إلى أصغر مصاب بفيروس كورونا المستجد، حيث قالت المحطة أن جنين قد ولد في مدينة ووهان مصاباً بالفيروس، بعد أن كانت تحمل أمه لنفس الفيروس، لتؤكد هذه الحالة على احتمالية انتقال الفيروس من الأم لطفلها أثناء الحمل، أو الولادة، أو أثناء فترة الرضاعة.

 

فيما اعتبرت هذه الحالة الأولى لمولود جديد يصاب بالكورونا، وقبل هذا، أنجبت سيدة مصابة بالفيروس، طفلة معافاة من المرض، مما يقلل من خوف الناس لفرضية انتقال الفيروس من الأم إلى مولودها خلال الولادة.

 

بدوره قال "شينغ لينغكونغ"، كبير الأطباء في قسم الأطفال حديثي الولادة بمستشفى الأطفال في ووهان: "يجب أن نشعر بالقلق إزاء الطريقة الجديدة المحتملة في انتقال الفيروس، ويجب على النساء الحوامل الابتعاد عن المصابين بفيروس كورونا".

 

وقالت المحطة الصينية إن العلامات الحيوية للرضيع مستقرة، فيما نشرت صحيفة الشعب اليومية الصينية صورة للرضيع وهو في حاضنة.

 

فيما قال "ستيفن مورس"، عالم الأوبئة في كلية الصحة العامة بجامعة كولومبيا الأميركية: "من المرجح أن يكون الطفل مصاباً بالفيروس من بيئة المستشفى، بنفس الطريقة التي يصاب بها العاملون في مجال الرعاية الصحية بالمرضى الذين يعالجوهم"، مضيفاً: "من الممكن تماماً أن يصاب الطفل بشكل تقليدي جداً عن طريق استنشاق قطرات الفيروس التي جاءت من سعال الأم".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

خلافًا لأقوال نتنياهو: مقترح حماس مشابه...

2024/05/08 18:13

تحذير أوستن لإسرائيل: "نراجع المساعدات...

2024/05/08 18:07

بيرنز يصل اسرائيل؛ تباينات في المواقف داخل...

2024/05/08 11:18

أمريكا تُوقف أسلحة لإسرائيل بسبب "التخوّف"...

2024/05/08 09:28

تقرير: هجوم رفح لـ"التقاط صورة نصر" حتى...

2024/05/07 17:13