أخبارنا

المتابعة: المعركة على الكل الفلسطيني، واسرائيل تتحمل المسؤولية!

أكدت لجنة المتابعة ان اسرائيل، ومن خلال صفقة القرن، "تشن معركة على الكل الفلسطيني"، وان "الاحتلال يتحمل كامل المسؤولية" عما يحدث من تصعيد.

 

وأدانت لجنة المتابعة للجماهير العربية قيام الشرطة باحتجاز حافلات مصلين من الجليل والمثلث فجر اليوم الجمعة، وهي في طريقها للصلاة في المسجد الأقصى المبارك، واعتبرت هذه الخطوة، في بيان أصدرته، بانها "عربدة احتلال، بهدف محاصرة الأقصى، واعتداء على حرية العبادة".



كما أدانت لجنة المتابعة استدعاء شخصيات مقدسية للتحقيق معها في مخابرات الاحتلال.

 

وكانت الشرطة قد طاردت فجر اليوم الجمعة حافلات تقل مصلين من الجليل والمثلث نحو المسجد الأقصى المبارك، لأداء صلاة الجمعة، وأجبرت الحافلات على العودة الى بلداتها.

 

وأكدت المتابعة في بيانها أن هذا "عربدة المحتل، وزعران قُطاع الطرق، واعتداء فظ على حرية العبادة، ضمن سلسلة الاعتداءات المستمرة على المسجد الأقصى المبارك".

 

واضافت: هذه الاعتداءات "تتصاعد يوميا، من خلال اقتحامات عصابات المستوطنين، وابعاد الناشطين ورجال الدين لفترات طويلة عن المسجد، وحرمان الفلسطينيين من الضفة وقطاع غزة من الوصول الى المسجد، عدا محاصرة المصلين من الجليل والمثلث والنقب، وحتى من القدس ذاتها".

 

وحذرت المتابعة من أن "حكومة الاحتلال في القدس المحتلة، تسعى الى تفجير الأوضاع أكثر، وهي تتحمل كامل المسؤولية عن كل استفزازاتها وعربداتها في القدس وسائر المناطق المحتلة".

 

وفي البيان ذاته أدانت المتابعة، "اقتحام جنود جيش الاحتلال مساء امس الخميس، حفل توقيع مذكرة لصندوق ووقفية القدس مع جمعية الشبان المسيحية وسط القدس المحتلة. واستدعاء للتحقيق سيادة المطران عطا الله حنا، والمختص بالشأن المقدسي راسم عبيدات، ورئيس مجلس ادارة جمعية الشبان المسيحية في القدس المهندس سيمون كوبا، للتحقيق معها في مخابرات الاحتلال في القدس المحتلة. كما منعت الصحفيين من تصوير وتوقيع المذكرة المتعلقة بخدمة المجتمع المقدسي، والتي حضرها لفيف من الشخصيات المقدسية".

 

وأكدت المتابعة انها ترى "في الهجوم على عاصمة دولة فلسطين، القدس، المدينة وأهلها، والأقصى المبارك والمصلين المسلمين فيه، ومحاصرته، هو جزء من معركة الاحتلال على الكل الفلسطيني، خاصة في اعقاب الإعلان عن تفاصيل المؤامرة الصهيو أميركية المسماة صفقة القرن".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54

ضغوط على الحكومة البريطانية لحظر مبيعات...

2024/03/27 16:14