أخبار رياضة

تأجيل الإعلان عن مكان إقامة نهائي أفريقيا

كشفت تقارير صحفية مغربية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أجّل الإعلان عن الملعب الذي سيستضيف المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.
وقالت صحيفة "المنتخب" المغربية أن الكاف أجّل الموعد بعدما كان قريبا من منح المغرب استضافة النهائي الإفريقي.
ونقلت الصحيفة نقلا عن مصادر لها في الكاف، أن الاتحاد الإفريقي كان في طريقه لإعلان استضافة ملعب محمد الخامس لنهائي دوري الأبطال، إلا أنه تقرر تأجيل الكشف عن ذلك.
وأوضحت الصحيفة أن ممثلي تونس وجنوب إفريقيا في الكاف، يقودون حملة احتجاج ضد القرار غير المعلن، ورفض إقامة النهائي في الدار البيضاء.
ووفق الصحيفة فإن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي وعد رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب.
لكن وعد رئيس الكاف جاء دون التشاور مع أعضاء اللجنة التنفيذية ولجنة المسابقات مما تسبب في خلق حالة من الانقسام ليقرر الكاف تأجيل الإعلان لموعد لاحق.
ودخل ملعب 5 يوليو في الجزائر، دائرة الملاعب المرشحة لاستضافة المباراة النهائية، خاصة مع خروج الأندية الجزائرية من المنافسة.
ومن المنتظر أن يصدر القرار النهائي بخصوص ملعب النهائي في التاسع من شهر فبراير، وفقا للتقرير المغربي.
وكانت قرعة الدور ربع النهائي من دوري الأبطال أوقعت الأهلي المصري في مواجهة صنداونز الجنوب إفريقي، فيما يلعب الترجي التونسي حامل اللقب أمام الزمالك المصري، ويواجه مازيمبي الكونغولي نظيره الرجاء المغربي، بينما يقابل النجم الساحلي أمام الوداد المغربي.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قطر أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس آسيا...

2024/04/18 22:58

الأندية السعودية تنافس مانشستر سيتي على...

2024/04/18 15:40

الريال بسبعة أرواح.. يطيح بالسيتي بركلات...

2024/04/18 00:56

كيميتش يقود بايرن ميونيخ للفوز على آرسنال...

2024/04/18 00:30

مبابي سيّد الكرة؛ سان جيرمان يضرب برشلونة...

2024/04/17 00:17