أخبارنا

أغذية تساعد على خفض السكر في الدم

قالت الكاتبة أدا فونيس في تقرير لها نشرته صحيفة "الإسبانيول" الإسبانية، إن الإنسان معرض لمشاكل صحية خطيرة عندما تكون نسبة الجلوكوز في الدم مرتفعة للغاية مثل حالة مرض السكري.


ويعتبر تناول الغذاء الصحي المتوازن وإتباع إرشادات الطبيب وعلاجاته والتقليل من الوزن الزائد، من أفضل الطرق للسيطرة على سكر الدم.

 

والأغذية التي تساعد على خفض سكر الدم:

 

1_ الشاي الأخضر


يستهلك العالم الشاي الأخضر بكثرة، لوجود مجموعة من الخصائص مضادة للأكسدة، ويستطيع الشخص تخفيض مستويات السكر في الدم بعد شربه ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر على مدار اليوم لمدة شهرين.

 

2_ البابونج


يمكن للشخص المصاب بسكر الدم أن يشرب ثلاثة أكواب من منقوع نبات البابونج يومياً بعد تناول الوجبات الرئيسية، مع الانتباه بعدم الإفراط في استهلاكه لأنه قد يسبب حالة من الضعف.


وقبل تناول هذه المشروبات الطبيعية ينبغي استشارة اختصاصي لأنها قد لا تكون متوافقة مع دوائك، ويجب أن لا يعتمد المريض على هذه العلاجات الطبيعية بديلاً للوصفة التي يقدمها الطبيب للمريض، لأنها عامل مساعد تكميلي لا غير.

 

3_ الثوم


يقلل تناول الثوم من نسبة الكوليسترول والسكر في الدم ويزيد كمية الإنسولين لمرضى السكري، حيث يعد الثوم مضاداً حيوياً طبيعياً.

 

4_ القرفة


يزيد تناول نصف ملعقة صغيرة في اليوم من القرفة حساسية الخلايا للإنسولين المنظم لجلوكوز الدم، وتساعد القرفة أيضاً في تنظيم الكوليسترول.

 

5_ الحلبة


تعمل على تقليل كمية الكربوهيدرات التي يمتصها الجسم، فهي تعمل أيضاً على تحسين عمل الإنسولين في الدم.

 

6_ الجنسنغ


في حالات الإصابة بداء السكري من النوع الثاني يمكن للشخص تناول غرام واحد من نبات الجنسنغ قبل أربعين دقيقة من الوجبات لمدة شهرين، أو شرب فنجان من الجنسنغ يومياً لمدة ثلاثة أشهر.

 

ونصحت الكاتبة في ختام تقريرها إن أفضل طريقة لمحاربة ارتفاع السكر في الدم تكمن في الوقاية منه، في حين ينبغي التحكم دائماً في نسبة الجلوكوز في الدم من قبل اختصاصي، والاعتناء بنظام غذائي صحي.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01

أردوغان: حماس لن تغادر قطر

2024/04/23 12:55

انتفاضة الجامعات الأمريكية نصرةً لغزة...

2024/04/23 09:44

اغتيال "قيادي عسكري" في حزب الله ردًا على...

2024/04/23 09:21

الاستقالات تتدحرج: قائد منطقة المركز بعد...

2024/04/22 17:21