أخبار رياضة

خبير لوائح: الاتحاد المصري أخطأ في أزمة قمة الدوري

أكيد محمد بيومي الخبير في اللوائح الرياضية، أن الاتحاد المصري لكرة القدم أخطأ في إدارة أزمة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.
وألغى الحكم، المباراة المفترضة والمؤجلة عن الأسبوع الرابع من الدوري، بسبب عدم حضور نادي الزمالك لاستاد القاهرة وخوض اللقاء.
وانتقد بيومي تأجيل القمة لمدة ساعة وقال في تصريحات تلفزيونية: "اللوائح لا تسمح بذلك، ولكن هذه النقطة تحديدا ستكون في مصلحة الزمالك وليس الأهلي، وقد يستعين بها الأبيض في احتجاجه في حالة توقيع عقوبات عليه".
لكن بيومي كشف عن العقوبات المتوقع أن يفرضها اتحاد الكرة على الزمالك، ومنها خصم 6 نقاط في نهاية الموسم، كما سيتم اعتبار الأهلي فائزاً بالمواجهة وسيحصل على 3 نقاط.
وقال بيومي: "أتوقع أن يفرض اتحاد الكرة عقوبات إضافية ولن يكتفي باللائحة، الزمالك تعمد الانسحاب من المباراة بدليل تصريحات رئيسه مرتضى منصور في وسائل الإعلام حول عدم خوض اللقاء، بالإضافة إلى التأخر في الوصول لملعب اللقاء، ولذلك لا يمتلك الأبيض أي دليل قانوني قوي في هذه النقطة".
وأضاف: "خروج رئيس الزمالك للحديث عن تأجيل اتحاد الكرة لمباريات في القسم الثاني غير مقنع، حيث تم ذلك بسبب سوء أرضية الملاعب، في حين يتمتع استاد القاهرة بأرضية مميزة".
وعلق بيومي على قرار اتحاد الكرة بشكوى رئيس الزمالك للجنة الأخلاق مضيفا: "الفيفا سيعيد القرار إلى اتحاد الكرة من جديد حتى يتخذ ما يشاء من عقوبات وربما لا يتدخل في هذا الأمر."

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

روما يحسم المواجهة الإيطالية أمام ميلان

2024/04/19 00:10

باير ليفركوزن يتأهل - 44 مباراة بدون خسارة

2024/04/19 00:06

الدوري الأوروبي: أتالانتا يوقف ليفربول

2024/04/19 00:02

قطر أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس آسيا...

2024/04/18 22:58

الأندية السعودية تنافس مانشستر سيتي على...

2024/04/18 15:40