أخبارنا

السعودية تعلق دخول أراضيها للسياحة والعمرة بسبب كورونا

قررت المملكة العربية السعودية التعليق مؤقتاً من دخول أراضيها لغرض أداء مناسك العمرة، إضافة لتعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية القادمين من الدول التي تعاني من وجود فيروس كورونا داخلها.

 

حيث أصدرت وزارة الخارجية السعودية بياناً لها، الخميس، توضح اتخاذها هذه الإجراءات الوقائية الاستباقية لمنع وصول الفيروس إلى المملكة وانتشاره.

 

إشارة إلى أن الإجراءات شملت تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، وهذا القرار يستثني السعوديين المقيمين بالخارج حال كان خروجهم من السعودية ببطاقة الهوية الوطنية.

 

وتشمل الإجراءات مواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل المملكة حالياً، ويرغبون في العودة إلى دولهم، في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية، لتتحقق السلطات السعودية في المنافذ من الدول التي زارها القادم قبل وصوله إلى المملكة.

 

فيما أكدت المملكة أن هذه الإجراءات المتخذة تعتبر مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة، وجددت دعمها لكافة الإجراءات الدولية في محاربتها للفيروس والحد من انتشاره.

 

ونوهت الخارجية السعودية مواطنيها بعدم السفر إلى الدول التي تشهد انتشاراً لفيروس كورونا المستجد.

 

ورسمياً، لم تسجل المملكة السعودية أي حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، بينما أعلنت دول خليجية مجاورة للمملكة وجود إصابات داخل بلادها، وهي: الكويت والإمارات العربية المتحدة والبحرين.

 

وتشهد دول الخليج حالة من الاستنفار، باتخاذها عدة إجراءات وقائية، منها منع دخول القادمين من الدول التي سجلت فيها حالات وجود للفيروس.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الليلة.. مجلس الأمن يصوت على العضوية...

2024/04/18 21:08

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06

قائد بالجيش: "ذاهبون إلى رفح"

2024/04/18 15:18

درعي ضد الردّ على إيران: "يجب ألا نفتح جبهات...

2024/04/17 18:30

لا يمكن اكتشافها مسبقًا - هذه المسيّرة التي...

2024/04/17 17:44