أخبارنا

أبرز قرارات اللجنة الحكومية في غزة لاستعدادها لمواجهة كورونا

وضح سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، عن تشكيل لجنة حكومية ممثلة في كل الوزارات المعنية وأساسها وزارة الصحة، وأشار إلى وجود لجنة فنية خاصة برئاسة وزارة الصحة وعضوية منظمة الصحة العالمية والوكالة والخدمات الطبية العسكرية تنعقد بشكل يومي لمتابعة التطورات.


وقال معروف: " انه حسب منظمة الصحة العالمية لا زلنا في قطاع غزة في المرحلة الأولى نظراً لعدم تسجيل أي حالة إصابة وهي مرحلة أخذ الإجراءات الوقائية والاحتياطية والتجهيز ووضع الخطط والتوعية والتثقيف".


وأشار إلى الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها، أبرزها، توفير جهاز ومستلزمات فحص حالات الاشتباه لعدم الحاجة لإرسالها للداخل وانتظار النتائج والقيام بالعديد من حملات التوعية وتعميم إرشادات عبر مختلف وسائل الإعلام مكتوبة ومصورة وتصميمات لكيفية الإجراءات الشخصية الوقائية.


وفي سياق الإجراءات المتخذة، جرى الاتفاق على فحص جميع القادمين عبر معبر رفح عن طريق كاميرا حرارية، ومن يتم الاشتباه به يتم وضعه بالحجر الصحي، إضافة إلى تجهيز مكان في معبر رفح يحتوي على 54 غرفة للحجر الصحي للعائدين من الدول التي يتفشى فيها الوباء، حيث صنفت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.


ونوه إلى القادمين من بقية الدول التي لا يتفشى فيها الفيروس، يوقع على تعهد بالالتزام بالحجر الشخصي في المنزل فترة حضانة الفيروس.


حيث أشار، أنه تم تحديد مكان للعزل الصحي حال اكتشاف حالات مصابة واطلاع كافة الجهات الدولية الطبية على تفاصيله وتوفير مستلزماته.


وختم معروف بقوله: " وزارة الصحة واللجان المكلفة تقوم حاليا بإنشاء مستشفى ميداني أيضا على معبر رفح مجهز بأسرة وقسم عناية مركزة ومتوقع استلامه من الشركة المنفذة خلال أيام إن شاء الله".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17

تفاصيل "الرؤية المصرية" لصفقة التبادل

2024/04/26 10:53

استطلاع: تغيّرات في المعسكرات - من يستطيع...

2024/04/26 10:06

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11