أخبارنا

صندوق ووقفية القدس يسلم محافظة القدس أربعة شاحنات من المعدات الطبية والمواد التجهيزية لمراكز العلاج والحجر

بدعم من صندوق ووقفية القدس وبالشراكة مع مؤسسة منيب وانجلا المصري تسلمت محافظة القدس اربعة شاحنات من المعدات الطبية والأدوية والمواد التجهيزية لمراكز العلاج ومراكز الحجر الصحي التي تقوم محافظة القدس بتأسيسها بالشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية لمواجهة تفشي وباء كورونا .

بدوره وضح نائب محافظ القدس عبد الله صيام أن جهود المحافظة انطلقت ومنذ اليوم الأول انسجاما مع توجيهات الرئيس محمود عباس ودولة الدكتور محمد شتية وتعليمات محافظ القدس عدنان غيث لتوفير مراكز العلاج بكافة مقوماتها وكذلك مراكز مناسبة للحجرالصحي وبما يتناسب مع طبيعة الجغرافيا المعقدة في محافظة القدس بفعل اجراءات الاحتلال .
ونوه صيام أن مراكز العلاج والحجر الصحي التي سيتم تأسيها ستكون موزعة في مناطق بيرنابالا والرام والعيزية ، وكذلك يجري المتابعة مع المستشفيات في مدينة القدس لبحث سبل توفير احتياجاتها لضمان تقديم الخدمات المتكاملة لأهلنا في محافظة القدس .
وشكر صيام صندوق ووقفية القدس ورئيس مجلس إدارتها منيب رشيد المصري على هذا الدعم والمساندة والتواصل الدائم مع المحافظة لتلبية الاحتياجات المطلوبة .

بدوره ثمن المدير التنفيذي لصندوق ووقفية القدس طاهر الديسي الجهود المبذولة رسميا وشعبيا لمكافحة تفشي وباء كورونا مؤكدا قدرة شعبنا على تجاوز هذه الأزمة والخروج منها .
وأكد الديسي أن هذا الدعم لا يأتي من باب الاستعراض وإنما التزام بالواجب الوطني والمجتمعي والديني و للتأكيد على روح التكافل في المجتمع الفلسطيني ولبعث رسال الطمأنينة لأهلنا في محافظة القدس بأننا نتكاتف ونتكامل ونبذل قصارى جهدنا لإدارة الأزمة وتوفير كل الاحتياجات المطلوبة .
وأضاف الديسي أن مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس ومنذ اليوم الأول على تواصل مع محافظة القدس من أجل دعمها وتقديم كل ما نستطيع لمساندتها في جهودها المبذولة للسيطرة على الأزمة الحالية وعدم تفاقمها .

من جهته صرح مدير مديرية الصحة في محافظة القدس د. زياد شقير أن المديرية حرصت على أن تكون المراكز المجهزة في ضواحي محافظة القدس مراكز متقدمة قادرة على التعامل مع الحالات المصابة بالفايورس لا قدر الله وليست عيادات صحية شاكرا صندوق ووقفية القدس على تلبية الاحتياجات الكفيلة بتحقيق ذلك .

فيما اشار موسى الشاعر مدير عام الحكم المحلي في القدس الى الشراكة بين كافة الاطراف والتي تعتبر دليلا على الوعي الوطني العالي المستوى والذي نحن في أمس الحاجة له، وهو المخرج الوحيد لنا أمام التحديات التي نواجهها .

ولفت معتصم تيم الى التحديات التي تواجه ابناء شعبنا في القدس الذي اضحى الان بين فكي كماشة من حيث الحصار الاحتلالي الاسرائيلي وحصار الكورونا داعيا الى اعانة المقدسيين ومساندتهم والوقوف الى جانبهم .

من ناحيته اكد راسم عبيدات في كلمته عن القوى الوطنية في القدس ان الكل المقدسي شأنه شأن الكل الفلسطيني يلتقي ويعمل على قلب رجل واحد على قاعدة التكامل والتشارك في العمل لاجل الصالح العام ، لافتا الى خصوصية العاصمة المحتلة وما تكابده جراء الممارسات العنصرية الاحتلالية الاقصائية وسياسة عدم الاكتراث الى وضع المقدسيين ما يدعو الكل الفلسطيني الى متابعة اوضاعم والعمل على توفير احتاجاتهم الضرورية للوقاية من هذا الفيروس وبكافة الابعاد .

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

42 قتيلاً في الهجوم الإسرائيلي "غير المسبوق"...

2024/03/29 11:43

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54