close
share search انت زائر
menu

البيت / اخبارنا / أخبار

المجتمع العربي، في هذه المرحلة، غير ناقل لفيروس الكورونا

2020-03-25 22:54:48

● مصادر طبية لأخبارنا - أحنا TV تؤكد: "يجب عدم الارتكان لهذه المعطيات". وهناك ضرورة لشمل المدن العربية في "خدمات السيارة" لفحص الفيروس من قبل نجمة داوود الحمراء، وعدم اقتصارها على المدن اليهودية فقط



قالت مصادر طبية مطلعة لأخبارنا - إحنا TV ان حالات الإصابة بفيروس الكورونا في المجتمع العربي في اسرائيل تكاد ان تصل الصفر، وان المجتمع العربي، في هذه المرحلة على الأقل، لا يعتبر ناقلاً لانتشار الفيروس.

وأكدت المصادر الطبية على ضرورة عدم الارتكان الى هذه المعطيات، وبالتالي التقيد بالأنظمة الجديدة واتخاذ كافة الاحتياطات وفقًا للتعليمات والتقييدات الجديدة.

والملفت للانتباه ان نسبة الفحوصات لدى المجتمع العربي هي قليلة جدًا، وهو ما يمكن ان يفسر عدم تسجيل حالات إصابة بشكل رسمي حتى الآن. لكن حتى هذا المعطى لا يعني، في هذه المرحلة، ان المجتمع العربي "ناقل للعدوى"!!

وفي هذا السياق، وبحسب المصادر التي تحدثنا معها، هناك أهمية للتعامل مع المجتمع العربي من قبل الجهات الرسمية المسؤولة بشكل مختلف عما هو حاصل حتى الآن، واكثر جدية، وبالتالي الاهتمام بإقامة ساحات الكشف عن الفيروس بواسطة السيارات من قبل نجمة داوود الحمراء داخل مدن وقرى عربية، وعدم اقتصارها على مدن يهودية.

ويشار الى ان التوقعات الاسرائيلية تفيد بوجود الألوف في اسرائيل الذين يحملون فيروس كورونا، او على الأقل اضعاف ما ينشر عنه بشكل رسمي، لكنهم لا يشعرون بعوارضه المعروفة، وبالتالي لم يجروا أية فحوصات، ولم يتم تسجيلهم ضمن الأعداد الرسمية التي تنشر يوميًا عن عدد المصابين.

وحتى هذا الرقم لا يعتبر "خطيرًا". وهو متوقع. والاغلبية جدًا تكون بحالة بسيطة، الى درجة عدم الشعور بأية عوارض.

وقالت المصادر الطبية التي تحدثنا معها ان مستشفيات الناصرة، على سبيل المثال، وضمن المراكز الخاصة التي اقامتها، تستقبل يوميًا أشخاصًا يعتقدون بانهم يحملون عوارض الفيروس، وبعد الفحوصات يتبيّن انهم لا يحملونه. وبطبيعة الحال تجري الفحوصات في مراكز خاصة، مع أخذ كافة الاحتياطات المهنية والطبية المطلوبة، ودون تعريض الخدمات الأخرى داخل المستشفيات، وهي خدمات طبية يومية، لأية مخاطر.

متعلقات

قائمة كرامة في نقابة المحامين العامة: ردنا على نزع...

شبيبة العربية للتغيير خلال يوم الأرض : قضايا الأرض...

شاركت شبيبة الحركة العربية للتغيير في النشاطات التي اقرتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية اليوم الاثنين لإحياء...

الصاعدة كينين تفجر المفاجأة وتحرز لقب أستراليا...

احنا _ رياضة

بمبادرة السعدي: حملة تخفيض بنسبة 50% على ديون ضريبة...

على ضوء الأحداث الأمنية: وزير الأمن الداخلي جلعاد...

"على ضوء الوضع والاحداث الأمنية، صادق مؤخرا وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان على وضع تسهيلات مختلفه بالغة القدر لاستلام تصريح...

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يستقبل الطالبة الكفيفة...

الشبيبة الشيوعية في الناصرة تستقبل الاول من ايار...

في لقاء دافئ وحميم بين اربعة اجيال للشبيبة الشيوعية، استعاد بعض صانعي الاول من ايار عام ثمانية وخمسين في الناصرة، ذاكرة...

تعقيبًا على تقرير منظمة العفو - توما سليمان: هذه...

تعالوا لنتعارف أولا ثم

(إسلامي-علماني-مسلم-مسيحي-عربي-يهودي-رجال-نساء-سنّة–شيعة-دروز-شيوعي-قومي-يساري-مؤمن-ملحد-لاأدري..)

النائب عبد الحكيم حاج يحيى: عميدة الاسيرات لينا...

close
close