أخبارنا

القرار المتوقع: طوق كامل على البلاد لثلاثة أسابيع

عقد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، سلسلة من الجلسات، بمشاركة الجهات المعنية، ناقشت مواصلة الإجراءات التي من شأنها التعامل مع أزمة كورونا والاستعداد لفرض طوق كامل على البلاد.

وتقرر في الاجتماع تشديد القيود على حركة المواطنين بشكل ملحوظ حيث سيكون هناك تقليص أكبر في عدد المواطنين المتواجدين خارج المنازل. وسيدخل ذلك حيز التنفيذ بعد ان تقوم وزارة المالية ببلورة خطة لتقليص اكبر في رقعة العمل في الاقتصاد، واتاحة العمل لعشرة بالمئة فقط من المرافق الاقتصادية، وهو ما يعني شل كل الحياة الاقتصادية في البلاد. وكذلك تقديم خطة اقتصادية لدعم الاقتصاد في مثل هذه الظروف.

واوعز رئيس الحكومة لوزارة المالية بتقديم الخطة حتى مساء يوم غد السبت، وبعد التداول ببنودها واقرارها سيتم فرض الطوق الشامل ليستمر حسب التوقعات ثلاثة اسابيع من يوم اعلانه!

وفي هذا السياق تم التاكيد في الجلسات على تشديد إجراءات تطبيق القانون بحق المحلات التجارية والصيدليات بغية التأكد من الحفاظ على مسافة بين الأشخاص وعلى النظافة وعلى التقيد بتعليمات وزارة الصحة.

هذا، وشارك في الجلسات كل من وزير المالية ووزير الصحة ووزير الأمن ووزير الطاقة ووزير الداخلية ووزير الأمن الداخلي ورئيس هيئة الأمن القومي والمدراء العامين لمكتب رئيس الوزراء ووزارتي الصحة والمالية ومحافظ بنك إسرائيل والمستشار القانوني للحكومة والقائم بأعمال المفوض العام للشرطة ومسؤولين كبار آخرين.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48

شروط حماس لحل الجناح العسكري وإلقاء السلاح

2024/04/25 09:00

الاعتراف بالدولة الفلسطينية؟.. رئيس وزراء...

2024/04/25 08:32

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28

قيادي في حماس: السنوار خرج من الأنفاق وتفقد...

2024/04/24 14:13