أخبارنا

افتتاح القسم الأول لإستقبال مرضى الكورونا في مستشفى الناصرة (الانجليزي)

افتتح مستشفى الناصرة (الإنجليزي) قسم "النّصر 1"، وهو القسم الأول في النّاصرة والقضاء لإستقبال مرضى الكورونا، ويحوي في هذه المرحلة (27) سريرًا، من ضمنهم (7) أسرّة للعلاج المكثّف للحالات الصعبة والتي تحتاج إلى تنفّس إصطناعي. وقد حصل القسم على مصادقة وزارة الصحة.

والى جانب ذلك اكدت إدارة المستشف ان "أجهزة التنّفس الإصطناعي أصبحت متوفّرة لدينا في المستشفى".

والقسم الجديد هو واحد من 3 أقسام عتيدة ستشيّد في الأسبوع القريب في المستشفى، ليصل عدد الأسرّة المخصصة لمرضى فايروس الكورونا لاحقًا الى 60 سريرًا، منها 20 سريرًا للعلاج المكثّف والحالات الصعبة التى تحتاج إلى تنفّس اصطناعي.

وقالت ادارة المستشفى في بيان اصدرته انه تم تجهيز القسم على أعلى المستويات الطبية والتكنولوجية التي تتكيّف مع الوضع الحالي، لمنع انتشار وباء الكورونا في البلاد، حيث زوّد القسم بكل غرفه بكاميرات تعمل 7/24 لمواكبة جميع المرضى بواسطة الطواقم الطبيّة كافة عن بُعد. كما ويستطيع المرضى كلّ على حد سواء والطاقم الطبي التّواصل بالصوت والصورة بواسطة هواتف ذكيّة تمكن من إجراء محادثات الفيديو.

وتم تزويد القسم كذلك بسماعات طبية ذكية تعمل بتكنولوجيا لاسلكية تمكّن الطواقم الطبية من فحص المرضى عن بُعد بحسب توصيات وزارة الصّحة.

وقامت إدارة المستشفى بعزل القسم عن باقي الأقسام والمرضى في المستشفى، ولهذا يستمر العمل المعتاد في المستشفى لمعالجة جمهور المرضى الذي يرتاد المستشفى يوميًا. كما وشيّدت حواجز إلكترونية عديدة تمنع دخول أو خروج أي شخص من وإلى القسم دون إذن من غرفة المراقبة الخاصة بهذا القسم.

وقال بروفيسور فهد حكيم، مدير مستشفى الناصرة (الانجليزي)، حول افتتاح القسم ان "طواقم المستشفى اوصلت الليل بالنهار خلال الأسابيع الثلاثة السابقة لإتمام هذا القسم على أتمّ وجه وبأسرع وقت ممكن. وجميع الطواقم الطبية، الإدارية، الهندسيّة، اللوجستيّة والمعمارية عملت جاهدةً على مدار السّاعة لافتتاحه". وقدم شكره لكل من ساهم باقامة القسم.

 













bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54