أخبار رياضة

ردود فعل متباينة لقرار إلغاء بطولة ويمبلدون للتنس

أظهر عدد من نجوم لعبة كرة المضرب، ردود فعل متبانية حول قرار إلغاء نسخة هذا العام من بطولة ويمبلدون للتنس، ثاني البطولات الكبرى (الجراند سلام).
وعبرت الرومانية سيمونا هاليب، حاملة لقب النسخة الماضية، عم حزنها لهذا القرار وقالت: "أنا حزينة جداً لعلمي أن ويمبلدون لن تقام هذا العام، نهائي العام الماضي سيبقى إلى الأبد من أسعد اللحظات في حياتي! لكننا نختبر أمراً أكبر من كرة المضرب، وويمبلدون ستعود!".
بدورها نشرت الأمريكية فينوس ويليامز خبر إلغاء البطولة على صفحتها الرسمية على تويتر، وأرفقته بتعليق: "أنا أرتجف".
وأظهر أسطورة التنس روجر فيديرير حزنا كبيرا بسبب إلغاء بطولته المفضلة، وكتب على تويتر: "أنا منهار".
من جانبها اعتبرت أميلي موريسو بطلة ويمبلدون عام 2006، أن إلغاء الموسم وليس هذه البطولة فقط، بات أمراً لا مفر منه، وقالت: "علينا وضع حد لموسم كرة المضرب لعام 2020".
أما المصنفة أولى عالمياً سابقاً الأميركية بيلي جين كينغ، والفائزة ب6 ألقاب في ويمبلدون، فأعربت عن "تفهم ودعم كاملين" للإلغاء، وقالت: "حالياً علينا ضمان أننا نعتني بأنفسنا وأحبتنا".
وتسبب فيروس كورونا المستجد بتعليق مختلف النشاطات الرياضية حول العالم، وتأجيل أولمبياد طوكيو وبطولتي كأس أمم أوروبا وكوبا أميركا لكرة القدم، إلى صيف 2021.
وكان نادي عموم إنجلترا أعلن في بيان عاجل إلغاء نسخة العام الحالي من بطولة ويمبلدون بسبب "مخاوف صحية من انتشار فيروس كورونا".
وقال منظمو البطولة: "إلغاء ويمبلدون هو القرار الأفضل لصالح الصحة العامة، والقدرة على توفير بعض اليقين من خلال اتخاذه الآن، بدلاً من الانتظار لأسابيع، هو مهم بالنسبة لكل المعنيين بكرة المضرب والبطولة".
وجاء إعلان الإلغاء، مع تأكيد رابطتي اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات في بيان مشترك، تمديد تعليق منافساتهما حتى يوليو المقبل.
ويطيح هذا القرار بموسم الدورات العشبية، كما سبق وحصل لموسم الدورات الترابية، باستثناء بطولة رولان غاروس الفرنسية، والتي تأجلت إلى سبتمبر.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ريال مدريد بسبعة أرواح - الملك يتأهل الى...

2024/05/09 00:21

دورتموند يُعيد الفوز ويتأهل.. والنحس يحالف...

2024/05/08 00:11

دورتموند يدخل موقعة باريس سان جيرمان بصفوف...

2024/05/07 02:38

ليون يقلب الطاولة على ليل ويحرمه المركز...

2024/05/07 00:48

كريستال بالاس يُسقط مانشستر يونايتد...

2024/05/07 00:12