أخبارنا

الوقاية من كورونا.. النصيحة التي يقدمها ترامب لشعبه ولا يعمل بها

وجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، توصية حكومية جديدة لشعبه، بحديثه إن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تحض الناس على وضع أي غطاء على الوجه كالمناديل على سبيل المثال، لتفادي نقص الأقنعة الطبية وذلك من أجل إبقاء متوافرةً للعاملين في مجال الصحة.

مضيفاً "الأمر سيكون طوعيا حقا. ليس عليكم أن تقوموا بذلك، وأنا اخترتُ ألا أقوم به. لكنّ بعض الأشخاص قد يرغبون في فعل ذلك، وهذا حسن".

وأشار ترامب إلى أن استقبال الزعماء في هذا الوقت غير مناسب، حيث قال: "الجلوس في المكتب البيضاوي وارتداء قناع أثناء استقبال الرؤساء ورؤساء الوزراء والدكتاتوريين والملوك والملكات، لا أعرف، لا أشعر بأن هذا مناسب بالنسبة إلي".

وفي سياق متصل، طلب رئيس بلديّة نيويورك، بيل دي بلاسيو، الخميس من السكّان تغطية وجوههم عندما يغادرون منازلهم في هذه المدينة التي اعتبرت الأكثر تضرّراً من فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة.

وأوضح رئيس البلدية أنّ قرار مطالبة السكّان بتغطية وجوههم اتُّخِذ على أساس دراسة نشرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وهي الهيئة الصحّية الوطنيّة في الولايات المتحدة.

فيما أشارت الدراسة التي نشرت الأربعاء، إلى أنّ انتقال العدوى يمكن أن يحدث عبر التنفّس.

ونوه معدّو الدراسة: "لقد ثبُت أنّ التحدّث والأنشطة الصوتيّة الأخرى مثل الغناء، يُمكن أن تولّد جزيئات في الهواء".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادة حماس تبحث مغادرة قطر ونقل مقرها إلى...

2024/04/20 09:15

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49