أخبارنا

الكمامات الواقية؛ لا يحق للشرطة في هذه المرحلة تحرير مخالفات بسبب عدم ارتدائها

قالت جهات مسؤولة في الشرطة، ردًا على سؤال أخبارنا - إحنا TV، ان عدم ارتداء الكمامات الواقية لا يعتبر، حتى هذه المرحلة، خرقًا لقانون الطوارىء المعمول به في اسرائيل في ظل أزمة كورونا، وبالتالي لا يجوز تسجيل مخالفة وفرض غرامة مالية على كل من لا يرتدي الكمامة الواقية.

وكنا توجهنا الى هذه الجهات المسؤولة أثر تناقل أخبار مفادها ان الشرطة بدأت بتحرير مخالفات مع غرامات مالية على كل من لا يرتدي الكمامات الواقية، وانها نصبت الحواجز الشرطية في بعض المدن لهذا الغرض.

ويبدو ان حالة البلبلة قد نتجت عن الكلمة المتلفزة الأخيرة لرئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، والتي دعا فيها الى ارتداء الكمامات الواقية وقت الخروج من البيت ضمن التعليمات المعمول بها.

لكن دعوة نتنياهو هذه تبقى في إطار التوصية الشخصية، ولم تتحول بعد الى قانون، وبالتالي لا يجوز تحرير مخالفات مع غرامة مالية بهذا الشأن.

وفي حال تم تحرير أية مخالفة مالية لشخص بسبب عدم ارتدائه كمامة واقية، فان عليه التوجه الى أقسام الشرطة في مكان سكناه لإبطالها وإلغائها لأنها غير قانونية، ولكن بشرط ان تتضمن نصًا واضحًا بان المخالفة جاءت على خلفية عدم ارتداء الكمامة.

وعلى الصعيد ذاته علمت أخبارنا - إحنا TV ان مداولات تجري في وزارة الصحة بشأن امكانية إلزام المواطنين بارتداء الكمامات. لكن القرار لم يتخذ بعد. وهناك نقاشات حوله. وفي حالىاتخاذ مثل هذا القرار فسيتم الاعلان عنه رسميًا.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17

تفاصيل "الرؤية المصرية" لصفقة التبادل

2024/04/26 10:53

استطلاع: تغيّرات في المعسكرات - من يستطيع...

2024/04/26 10:06

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48