أخبارنا

من الثلاثاء حتى الجمعة - طوق كامل في اسرائيل ومنع التنقل بين المدن

من المتوقع ان يعلن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في كلمة متلفزة هذا المساء (الإثنين)، عن فرض طوق شبه كامل في كل انحاء البلاد، ومنع التنقل من مدينة أو قرية الى أخرى، وذلك ابتداءً من الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم غد الثلاثاء وحتى السابعة السابعة من صباح يوم الجمعة. ويمكن التنقل بين المدن فقط لمن يعمل خارج مدينته وتم تعريف عمله "كحيوي"، بشرط ان يمتلك مصادقة رسمية بالعمل.

 

ويبدو ان القرار سيكون بفرض طوق كامل على المدن والقرى في اسرائيل، بحيث لا يسمح الخروج منها او الدخول إليها، ويُمنع التنقل بين المدن أو القرى بشكل مطلق. والى جانب ذلك يمكن الخروج لشراء الحاجيات فقط من المحلات القريبة من المنازل ومن ثم العودة إليها.

 

والتقييدات اعلاه تشمل كل مناطق البلاد، اليهود والعرب.

 

اما في ليلة عيد الفصح العبري (الأربعاء) فسيتم فرض ما يشبه حظر التجوّل في المدن والبلدات اليهودية اليهودية فقط، ابتداءً من الساعة السادسة من مساء يوم الاربعاء وحتى الساعة السابعة من صباح يوم الخميس. وسيجري تقييد الحركة حتى 100 متر فقط من البيوت. ومن المتوقع ان لا تشمل تقييدات ليلة عيد الفصح العبري المدن والقرى العربية، التي يمكنها الحركة في ليلة الفصح العبري في إطار التقييدات المفروضة من يوم الثلاثاء حتى الجمعة.

 

وتأتي هذه التقييدات وتشديدها تزامنًا مع حلول عيد الفصح العبري في محاولة لتقييد الحركة ومنع الخروج بشكل مكثف للحيلولة دون تفشي عدوى كورونا.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48

شروط حماس لحل الجناح العسكري وإلقاء السلاح

2024/04/25 09:00

الاعتراف بالدولة الفلسطينية؟.. رئيس وزراء...

2024/04/25 08:32

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28

قيادي في حماس: السنوار خرج من الأنفاق وتفقد...

2024/04/24 14:13