close
share search انت زائر
menu

للمرة الأولى منذ انتشار الوباء.. الصين بلا وفيات وأميركا تحصد الرقم الأعلى بالإصابات

07/04/2020 12:05


منذ بدء انتشار فيروس كورونا المستجد في ووهان الصينية في كانون الثاني/يناير وامتداده لمعظم دول العالم، سجّلت الصين، اليوم الثلاثاء، حصيلة يومية خالية من أيّ وفاة ناجمة عن الفيروس، في سابقة من نوعها في هذا البلد منذ تفشي الوباء.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية إنّ جميع الإصابات الجديدة المسجّلة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة في سائر أنحاء البلاد كانت وافدة من الخارج، ويبلغ عددها32 إصابة.

ومنذ آذار/مارس لا يزال أعداد الإصابات الجدد بالفيروس تضاءل عن سابقها في الصين، في حين أن البلاد تواجه موجة عدوى أخرى مصدرها الإصابات الوافدة من الخارج، حيث بلغ عددها إلى الآن حوالي ألف إصابة.

ومنذ الأسبوع الماضي بدأت الصين، للمرة الأولى، الإعلان عن أعداد المصابين الذين لم تظهر عليهم أية عوارض لمرض كوفيد-19.

وسجّلت الصين ما مجموعه 81 ألفاً و740 مصاباً بالفيروس توفي منهم 3331 شخصاً، وكان النصيب الأكبر من الوفيات والإصابات في مقاطعة هوباي.


وفي الولايات المتحدة توفّي 1150 شخصاً من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في أعلى حصيلة يومية تسجّل في هذا البلد، وفقاً لإحصائية أعلنت عنها جامعة جونز هوبكنز مساء الاثنين، والتي تعتبر مرجعاً في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن وباء كوفيد-19.

وقالت الجامعة إنّ العدد الإجمالي للمصابين بالوباء الذين توفّوا في الولايات المتّحدة بلغ لغاية اليوم الثلاثاء 10 آلاف و783 شخصاً.

في حين وصل عدد الإصابات في البلاد إلى أكثر من 366 ألف إصابة، بعد تسجيل 30 ألف إصابة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

يشار إلى أن الولايات المتحدة هي الدولة الأولى في العالم حالياً من حيث عدد الإصابات المعلن عنها نتيجة للوباء، في حين أنها تسجّل منذ أيام حصيلة وفيات يومية تزيد عن الألف.

متعلقات

صدمة.. الصين تنسحب رسميا من احتضان كأس آسيا

كريستيانو رونالدو يشارك صورته الأولى مع طفله الجديد

كريم بنزيما يعلق للمرة الأولى على الهزيمة في الكلاسيكو

للمرة الأولى: تدويل قضية الفلسطينيين بالداخل!

● تحقيق دولي بالانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينين بالداخل: من التهجير والاستيلاء على الأرض الى قانون القومية ● المتابعة...

مفاجأة صادمة.. المصنفة الأولى عالميا تعتزل التنس

دعماً لروسيا.. الصين تقاطع بث مباريات الدوري الإنجليزي

للمرة الأولى.. الروسي ميدفيديف يتصدر تصنيف لاعبي التنس

تشيلسي بطلا لمونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه

بركلات الترجيح..السنغال تتوج بأمم أفريقيا للمرة الأولى

للمرة الأولى.. ماريان فايدا يتحدث عن أزمة ديوكوفيتش

close
close