أخبار رياضة

تسريب خطة الاتحاد الإسباني لعودة بطولة الدوري

اعترف الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بأن خطة عودة منافسات الليجا لهذا الموسم قد تسربت إلى الإعلام.
وجاء في بيان نشره الاتحاد الإسباني على موقعه الرسمي: "تعد الخدمات الطبية مسودة لمبادئ وتوصيات للعودة الآمنة لليجا، بهدف حماية صحة اللاعبين وتجنب الإصابات أو تقليلها".
وأضاف: "هذه المسودة في طورها الأول، ويجب تحليلها في لجنة متابعة فيروس كورونا التابعة للاتحاد، وتقديمها للاتحاد الأوروبي والفيفا".
وتابع: "هذه المسودة تتضمن توصيات قدمها علماء وخبراء في الطب والرياضة، حيث تم وضع إرشادات للعودة الآمنة للبطولات، عندما تحدد السلطات الصحية والحكومية إمكانية استئناف النشاط".
من جانبها قالت هيلينا جونزاليس، مديرة الخدمات الطبية في الاتحاد: "في 12 مارس الماضي، كلفني الرئيس بتنسيق تقرير مع الأطباء والمدربين البدنيين، وجميعهم مرموقين للغاية في مجال الرياضة وكرة القدم".
وأضافت: "يهدف التقرير لتقييم المواعيد النهائية والشروط اللازمة لضمان الصحة والحالة البدنية الجيدة للرياضيين عند استئناف المنافسات، بعد أن تسمح السلطات الصحية بذلك".
وتابعت: "يؤسفني أنه تم تسريب هذه المسودة لأنها لا تزال في طورها الأول، بعد أن تم اعتمادها من قبل مؤسسات طبية مختلفة ذات سمعة كبيرة، كما أبلغ الرئيس كل الأعضاء في الاجتماع الأخير يوم 7 أبريل الجاري".
وأتمت: "بالإضافة إلى ذلك، فإن التقرير في انتظار الحصول على موافقة الهيئات المختصة في الاتحاد، كما يجب إرساله إلى اليويفا والفيفا".
وكانت صحيفة "سبورت" الكتالونية قد نشرت الخطة، وأشارت في تقرير لها إلى أنها قد تنذر بإلغاء بطولة الليجا هذا الموسم.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ماذا تعرف عن خوسيلو بطل الريال غير المتوقع؟

2024/05/09 15:47

ريال مدريد بسبعة أرواح - الملك يتأهل الى...

2024/05/09 00:21

دورتموند يُعيد الفوز ويتأهل.. والنحس يحالف...

2024/05/08 00:11

دورتموند يدخل موقعة باريس سان جيرمان بصفوف...

2024/05/07 02:38

ليون يقلب الطاولة على ليل ويحرمه المركز...

2024/05/07 00:48