أخبار رياضة

يويفا يفكر في إنهاء دوري الأبطال ببطولة مجمعة

يخطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإقامة بطولة صغيرة مجمعة لإنهاء دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في شهر أغسطس المقبل.
وجاء في تقرير لصحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن يويفا سيناقش عدة خطط خلال الاجتماعات الثلاثة المقبلة في الأسبوع المقبل وسيكون على رأسها كيفية إنهاء موسم دوري أبطال أوروبا.
وكان الاتحاد الأوروبي أعلن أكثر من مرة أنه عازم على استكمال دوري الأبطال والدوري الأوروبي، لكنه تقبل حقيقة أنها قد تقام بعد إنها الدوريات المحلية المختلفة في القارة.
وحسب "ميرور" فإن ذلك يفتح الباب أمام فكرة إقامة دورة مجمعة صغيرة لإنهاء الدوري الأوروبي ودوري الأبطال في أغسطس، على أن تلعب المباريات المتبقية كإقصائية من جولة واحدة.
ولم تُحسم بقية مباريات إياب دور الـ١٦ مثل مانشستر سيتي ضد ريال مدريد، وبايرن ميونيخ ضد تشيلسي، يوفنتوس ضد ليون، وبرشلونة ضد نابولي.
وأشار التقرير إلى أن تلك المواجهات المعلقة تضيف مزيد من التعقيد، لكن البطولة المجمعة التي يفكر بها يويفا ستقام في إسطنبول المدينة التي كانت ستحتضن النهائي قبل تفشي فيروس كورونا.
وسيبدأ يويفا خلال الأسبوع المقبل عددا من الاجتماعات بداية من يوم الثلاثاء بالتحدث مع الاتحادات الـ٥٥ لديه، وسيناقشون أيضا تطور الأوضاع في كل دولة على حدة.
كما سيعقد يويفا اجتماعا آخر يتضمن اتحاد الأندية الأوروبية والروابط الأوروبية يوم الأربعاء المقبل.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

غياب ووكر وستونز عن مواجهة مانشستر سيتي...

2024/03/29 16:27

باريس سان جيرمان يصل إلى نصف النهائي

2024/03/29 00:04

دوري "أبطال أوروبا" القادم: زيادة بملايين...

2024/03/28 15:58

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06