أخبارنا

رفض إعادة طلاب التعليم الخاص الى الدراسة؛ مناشدة الأهالي بعدم ارسال أولادهم!

قررت اللجنة القطرية لأولياء امور الطلاب العرب عدم إعادة طلاب التعليم الخاص الى الروضات والمدارس، وناشدت الأهالي بعدم ارسال أولادهم.

وكانت اللجنة قد عقدت جلسة خاصة ناقشت فيها التعليم فى المجتمع العربي فى ظل إنتشار فايروس الكورونا، اثر إصدار بيان وزارة التربية والتعليم الذي أعربت من خلاله عن نيتها بإعادة الطلاب بشكل عام لمقاعد الدراسة تدريجيًا، واتخاذ القرار في المرحلة الأولى بإعادة التعليم الخاص بشكل جزئي ومقلص، والتعلم بورديات وساعات محددة.

وأعربت اللجنة عن "استهجانها" لاتخاذ الوزارة مثل هذا القرار "في ظل هذا التوقيت بالذات، الذي تزداد فيه أعداد المصابين بالفايروس فى البلاد ، وتتسارع الاعداد بشكل مقلق جداً، وبالذات فى البلدات العربية".

وقالت اللجنة ان قرار الوزارة بالبدء بالتعليم الخاص هو أمر مرفوض، خاصة وان "ذوي الإحتياجات الخاصة هم أكبر فئة بحاجة لعناية وإهتمام خاص، وانهم أكثر عرضة للعدوى بسبب عدم قدرتهم الالتزام بالتعليمات وتوصيات وزارة الصحة" من ارتداء الكمامات والقفازات والحفاظ على مسافة المترين وغيرها.

كما أشارت اللجنة الى ان "أفراد الطواقم التدريسية معرضين للعدوى بسبب قربهم من الطلاب والحاجة الماسة للتعامل معهم بشكل مباشر، وليس عن بعد مترين". كما ان "مباني المدارس بحاجة لتجهيزات لمثل هذا الوضع، فهنالك مدارس تفتقر لأدنى الظروف الصحية والبيئية".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

خلافًا لأقوال نتنياهو: مقترح حماس مشابه...

2024/05/08 18:13

تحذير أوستن لإسرائيل: "نراجع المساعدات...

2024/05/08 18:07

بيرنز يصل اسرائيل؛ تباينات في المواقف داخل...

2024/05/08 11:18

أمريكا تُوقف أسلحة لإسرائيل بسبب "التخوّف"...

2024/05/08 09:28

تقرير: هجوم رفح لـ"التقاط صورة نصر" حتى...

2024/05/07 17:13