أخبار رياضة

مصر ترفض مواجهة إسرائيل في بطولة الفيفا الإلكترونية

انسحب أحمد الشيخ، ممثل المنتخب المصري، من بطولة الفيفا 2020 للألعاب الإلكترونية والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الفترة من 21 وحتى 25 أبريل الجاري.

وأعلن الشيخ انسحابه من البطولة، بسبب وقوع المنتخب المصري في مجموعة المنتخب الإسرائيلي، مؤكدا أنه أبلغ قراره لاتحاد اللعبة في بلاده.

وكتب الشيخ على صفحته الرسمية على فيس بوك: ""تلقيت بسعادة كبيرة نبأ ترشحي من خلال اتحاد كرة القدم المصري لتمثيل مصر في بطولة كأس العالم للعبة فيفا والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي كان من المقرر أن يذهب العائد منها لضحايا فيروس كورونا".

وأضاف: "لكن وبعد الإعلان عن قرعة البطولة، قررت الاعتذار".

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات إسرائيل وتركيا ورومانيا.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه الأهلي المصري رفضه لمشاركة لاعبه أحمد الشيخ في البطولة، لعدم قيام الاتحاد المصري بمخاطبة النادي بهذا الخصوص.

وجاء في بيان رسمي أصدره الأهلي: "رفض سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي مشاركة أحمد الشيخ، في بطولة «فيفا للألعاب الإلكترونية»، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 25 أبريل/نيسان الجاري".

وأضاف: "رفض الأهلي نظرا لعدم قيام الجهة المسؤولة عن ترشيح اللاعبين لتمثيل مصر بمخاطبة النادي الأهلي والحصول على موافقته، خصوصا أن أحمد الشيخ لاعب محترف في صفوف فريق الكرة بالنادي، ويبقى حقه ممارسة اللعبة بشكل (هاوٍ) دون الأحقية في خروج الأمر إلى نطاق المنافسات الدولية الرسمية".

وتابع: "هذه الأمور تحتاج إلى ضوابط ومعايير أخرى، يجب أن يكون النادي على علم ودراية بها، لاتخاذ ما يراه مناسبا للحفاظ على منظومة العمل الكروية".



bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

2024/03/27 23:55

بغياب ميسي.. الأرجنتين تتجاوز كوستاريكا

2024/03/27 12:27

مهرجان أهداف في تعادل إسبانيا والبرازيل

2024/03/27 00:51

ركلات الترجيح تهدي بولندا التأهل إلى اليورو

2024/03/27 00:45