أخبار رياضة

مواقف متباينة لأندية هولندا من إلغاء الدوري

أكد نادي أياكس، متصدر الدوري الهولندي لكرة القدم، أنه متفهم لقرار اتحاد اللعبة في البلاد بإلغاء الموسم الحالي دون تحديد بطل لمسابقة الدوري.

قال إدوين فان دير سار، المدير العام لأياكس أمستردام: "قرار عدم منح لقب دوري الدرجة الأولى الهولندي لأي فريق مفهوم، نحن في أياكس نرغب في الفوز باللقب على أرض الملعب".

وأضاف: "كنا في صدارة الترتيب طيلة الموسم، لذلك من المؤسف أننا لا نستطيع أن نصبح أبطالا، لكنه قرار مفهوم نظرا للموقف الذي نمر به، هناك الكثير من الأمور أهم من كرة القدم الآن".

وقرر الاتحاد الهولندي لكرة القدم، بعد اجتماعه مع 38 ناديا، أن يشارك فينورد روتردام وأيندهوفن وفيليم تيلبورج، في الدوري الأوروبي.

وقال: "هذه الأندية تفي بمعايير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، التي أصدرها في وقت سابق هذا الأسبوع".

لكن أوتريخت صاحب المركز السادس، بفارق ثلاث نقاط خلف فيليم، يمتلك مباراة مؤجلة، وكان سيخوض نهائي كأس هولندا ضد فينورد، قال إنه لن يقبل هذا القرار.

وأوضح أوتريخت في بيان له: "سنلجأ للقضاء، وسنرفع الأمر إلى يويفا، ليس من المقبول تجاهل الكأس، وعدم منح بطله بطاقة تأهل للمسابقات الأوروبية".

كما قرر الاتحاد الهولندي إلغاء الصعود والهبوط، ما أثار غضب فريق كامبور، المتفوق بفارق 11 نقطة على أقرب ملاحقيه، في أول مركزين بدوري الدرجة الثانية.

وقال هينك دي يونج، مدرب كامبور في تصريحات صحفية: "إنها أكبر فضيحة في تاريخ الرياضة الهولندية".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دوري "أبطال أوروبا" القادم: زيادة بملايين...

2024/03/28 15:58

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

2024/03/27 23:55

بغياب ميسي.. الأرجنتين تتجاوز كوستاريكا

2024/03/27 12:27