أخبار رياضة

آسيا.. مقترحات جديدة لاستكمال دوري الأبطال

يدرس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عدة أفكار لاستئناف منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، مع عدم التأثير على المنافسات المحلية.

ويفكر الاتحاد الآسيوي بضغط وتقليص المباريات المؤجلة لبطولة دوري أبطال آسيا، من أجل استكمال المسابقة.

ونقلت وسائل إعلام إماراتية عن مصادر رسمية في الاتحاد الآسيوي، أن الاتحاد شهد مناقشات ومشاورات بشأن استكمال مؤجلات دوري الأبطال.

وجاء في تقرير صحيفة "الاتحاد الرياضي": "وفق التصورات التي تتم دراستها حاليا في أروقة الاتحاد القاري، تم رفع مقترح جديد يتعلق بتعميم فكرة البطولة المجمعة، بحيث لن تكون فقط في دور المجموعات، ولكن سيتم تنفيذها أيضا في مباريات ربع النهائي ونصف النهائي".

وأضاف: "الاتحاد الآسيوي يفكر جديا في إقامة هذين الدورين من مباراة واحدة لكل دور، بدلا الذهاب والإياب، على أن تكون بنظام "البطولة المجمعة" ولكن على أرض محايدة، أو حتى غير محايدة".

وأكد التقرير: "لن يُسمح بحضور الجماهير في المباريات المؤجلة بسبب الإجراءات الاحترازية التي ما زالت قائمة لمواجهة فيروس كورونا.

ورحب الاتحاد الآسيوي بأداء مؤجلات دور المجموعات والذي سيكون بنظام البطولة المجمعة، في مطلع أغسطس المقبل، لكن شريطة أن تؤكد الأندية المشاركة جاهزيتها.

وستكون هناك لائحة خاصة بالنظام الجديد للبطولة، خاصة ما يتعلق بتقليص مباريات الأدوار النهائية لتقام من دور واحد في سبتمبر أو أكتوبر المقبلين، بحسب الاتفاق مع الدوريات المختلفة.

وفيما يتعلق بمؤجلات تصفيات كأس العالم قال ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي: "موقفنا أفضل من اتحادات قارية أخرى، حيث تتبقى لنا فقط من المرحلة الثانية 4 مباريات، وقدمنا مقترحا بخوض المؤجلات الآسيوية في التصفيات في أكتوبر ونوفمبر المقبلين، هناك اجتماع قريب مع فيفا لحسم الأمر بصورة نهائية".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تقارير: استراتيجية "روشن" تغيرت.. صلاح قد...

2024/04/26 08:51

مانشستر سيتي يكتسح برايتون ويطارد قمة...

2024/04/26 00:20

روما يعزّز آماله بالتأهل إلى دوري الأبطال...

2024/04/26 00:17

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32

باريس سان جيرمان يتجاوز لوريان بسهولة

2024/04/24 22:07