أخبارنا

التوجه الأساسي: عودة طلاب "البجروت" الى المدارس العربية

● د. شرف حسّان: "هذه هي الفرصة الأخيرة لتقديم امتحانات "البجروت" في إطار المدرسة ونحن نعي هذا الموضوع، وهو مطروح للفحص بكل مسؤولية". اجتماع الخميس القادم "سيدرس كل الامكانيات" المتعلقة بالتعليم العربي، وقد يتخذ القرار بشأن طلاب "البجروت" قبل ذلك

أكد د. شرف حسّان، رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، ان اجتماع الخميس القادم للهيئات التمثيلية العربية (لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية للرؤساء واتحاد لجان أولياء أمور الطلاب العرب) "سيدرس كل الإمكانيات" المتعلقة بالتعليم العربي، بعد ان قررت عدم العودة الى المدارس هذا الأسبوع.

وعلمت أخبارنا – إحنا TV ان التوجه الأساسي، في هذه المرحلة، سيكون إعادة صفوف الحادية عشر والثانية عشر، المقبلين على امتحانات "البجروت"، الى التعليم، خلال الأيام القريبة، وحتى قبل اجتماع الخميس المقبل، حيث يجري فحص الموضوع في هذه الاثناء من قبل لجنة الصحة القطرية وبانتظار توصياتها بهذا الشأن، وذلك لضمان عدم خسارة الطلاب لامتحانات "البجروت". وقال د. شرف حسّان، في بيان أصدره، ان "هذه هي الفرصة الأخيرة لتقديم امتحانات "البجروت" في إطار المدرسة ونحن نعي هذا الموضوع ومطروح للفحص بكل مسؤولية".

وأشار د. حسّان ان اجتماع الخميس المقبل سيقوم بتقييم الوضع بعد أول أسبوع من عدم انتظام الدراسة في المدارس العربية، وقد يقوم "ببلورة بدائل تأخذ بعين الاعتبار الاختلاف بين المدن والقرى من ناحية انتشار المرض وكذلك مدى جهوزية المدارس"، وهي ستعتمد بهذا الخصوص على "توصيات لجنة الصحة التي بدأت بفحص هذا الموضوع بكل مهنية وعمق... ونحن على ثقة بتوصياتها التي اعتمدناها منذ بداية الأزمة". كذلك تجري هيئة الطوارئ مسوحات لمعرفة مدى جهوزية السلطات المحلية والمدارس. وستتخذ القرارات لاحقا بموجب هذه المعطيات.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48

شروط حماس لحل الجناح العسكري وإلقاء السلاح

2024/04/25 09:00

الاعتراف بالدولة الفلسطينية؟.. رئيس وزراء...

2024/04/25 08:32

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28

قيادي في حماس: السنوار خرج من الأنفاق وتفقد...

2024/04/24 14:13