أخبارنا

نشر أول: "نحن الآن في بداية نهاية أزمة كورونا؛ الفيروس وصل الى الذروة"!

● أخبارنا – إحنا TV تنشر التفاصيل لأول مرة ● اجتماع تقييمي في وزارة الصحة، عقد اليوم الثلاثاء، يصل الى هذا الاستنتاج: الفيروس وصل الى الذروة، والآن هو بتراجع. هذا لا يعني "اختفاء الفيروس"، أو عدم تسجيل إصابات جديدة، لكن هذه بداية نهاية الأزمة ● الفحوصات داخل صناديق المرضى، وتعليمات جديدة بشأن زيارة العائلات



علمت أخبارنا – إحنا TV، ان اجتماعًا تقييمًا عقد اليوم (الثلاثاء)، في وزارة الصحة، ضم مختصين وخبراء في علم الفيروسات والوبائيات، انتهى الى نتيجة ان فيروس كورونا في البلاد قد وصل الى ذروة الانتشار، ولن تشهد البلاد لاحقًا إصابات بالفيروس بحجم ما كان طوال الفترة السابقة.


وقال مصدر مسؤول في وزارة الصحة لأخبارنا – إحنا TV ان تقديرات المجتمعين ان الفيروس وصل حده الأعلى (الذروة) من حيث الانتشار، وهو الآن في تراجع، وهذا ما تؤكده أيضًا المعطيات اليومية التي تشير الى ان دالة الإصابات بالفيروس بانخفاض.

وردًا على سؤالنا قال المصدر ذاته ان هذا لا يعني "اختفاء الفيروس"، أو عدم تسجيل إصابات جديدة في المرحلة المقبلة. فهذا قد يحدث، ولكن ليس بالأعداد اليومية الكبيرة التي شهدناها سابقًا، وبالتالي احتمال العودة الى النسب العالية من الإصابات غير قائم. وأضاف: "يمكن القول اننا في بداية نهاية أزمة كورونا"!

وتأتي هذه التقديرات تزامنًا مع إعادة فتح أغلب المرافق الاقتصادية في البلاد وإعادة الحياة الى طبيعتها تدريجيًا، وهو ما يحمل معه نقاشًا حول ما إذا كانت القرارات الحكومية الأخيرة، من حيث التسريع بوتيرة وحجم التنفيذ، قد يجلب معه احتمال العودة الى تسجيل إصابات كورونا، خاصة مع غياب أية فسحة زمنية بين قرار وقرار والانتظار لمعرفة تداعيات كل قرار على على مدى انتشار او عدم انتشار فيروس كورونا.

لكن، كما أسلفنا، فان وزارة الصحة حسمت باتجاه ان الفيروس قد وصل الذروة، ولا عودة الى الوراء في المرحلة المقبلة!

وعلى صعيد آخر، وابتداءً من اليوم (الثلاثاء)، ستجرى فحوصات كورونا في صناديق المرضى وليس من خلال نجمة داوود الحمراء.

وعلى صعيد آخر، واستمرارًا للتعليمات الجديدة بشأن زيارات العائلات، أوضحت وزارة الصحة اليوم ان اللقاءات بين العائلات يجب ان تقتصر على بيتين اثنين فقط. بمعنى انه في حال زيارة الجد والجدة، فيمكن لبيت واحد فقط، من الأقارب من الدرجة الأولى، القيام بالزيارة، وعدم التواجد من أكثر من بيت (مثلا مجموعة اشقاء يسكنون في عدة بيوت).

وفي حال كانت الزيارات بين مجموعتين ثابتتين طوال الوقت، فانه يمكن عدم ارتداء الكمامات. اما في حالة تناوب العائلات في الزيارات (كل مرة عائلة واحدة)، فعندها مُفضل ارتداء الكمامات. كذلك يجب الحفاظ على التباعد الجسدي في كل الأحوال، وعدم تناول الطعام من صحن واحد.

وفي سياق التعليمات الجديدة، تقرر أيضًا، ابتداءً من اليوم (الثلاثاء)، ان فحوصات كورونا ستجرى داخل صناديق المرضى وليس من خلال نجمة داوود الحمراء.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

42 قتيلاً في الهجوم الإسرائيلي "غير المسبوق"...

2024/03/29 11:43

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54