أخبار رياضة

دوري الNBA.. عودة محتملة للتدريبات قريبا

من المقرر أن تفتح أندية دوري كرة السلة للمحترفين أبوابها مجددا، أمام التدريبات الفردية اعتباراً من الجمعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي هذه الخطوة بعد قرار الحكومة الأمريكية، بتخفيف قيود الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد.

ومن الممكن أن تساهم هذه الخطوة تعتبر في استئناف منافسات الNBA المتوقفة منذ 11 مارس الماضي، بعد الإعلان عن إصابة الفرنسي رودي غويير لاعب بوتا جاز بفيروس كورونا.

ولم تحدد رابطة الدوري أي جدول زمني محتمل لاستئناف اللعب، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وتبقى أمام الرابطة منافسات شهر من الدوري المنتظم، بينما كان من المقرر ان تبدأ منذ نحو ثلاثة أسابيع، منافسات الأدوار الاقصائية "بلاي أوف" التي عادة ما تمتد لفترة شهرين.

وكشفت الرابطة الأسبوع الماضي أنها ستسمح للأندية بأن تستضيف في مراكزها بدءا من الثامن من مايو تمارين فردية للاعبين، في حال كانت ضمن الولايات التي تخفف قيود الإغلاق.

وقال دينيس ليندسي نائب الرئيس التنفيذي ليوتا جاز في بيان: "نحن متحمسون لاتخاذ هذه الخطوة الصغيرة الأولى نحو العودة للعب، نفتقد المسابقة".

وأضاف: "سنقوم بتكثيف جهودنا بشكل منهجي. الهدف الأكبر هو الحصول على ثقة اللاعبين والجهاز الفني بأنهم يمكنهم دخول منشآتنا بأمان".

وسيتم وضع العديد من الإجراءات الوقائية الصحية للتدريبات الفردية، مع السماح بتواجد أربعة لاعبين فقط في الملعب في وقت واحد، ومنع التمريرات بين اللاعبين وعدم السماح بتواجد المدربين في الحصص التدريبية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل سيشارك هالاند في مباراة الكأس أمام تشلسي...

2024/04/20 12:36

السعودي يكتسح تايلاند بخماسية والعراق ينعش...

2024/04/20 00:24

روما يحسم المواجهة الإيطالية أمام ميلان

2024/04/19 00:10

باير ليفركوزن يتأهل - 44 مباراة بدون خسارة

2024/04/19 00:06

الدوري الأوروبي: أتالانتا يوقف ليفربول

2024/04/19 00:02