close
share search انت زائر
menu

"شهر الغضب" مستمر؛ القيادات العربية الدرزية تطرح مطالبها أمام رئيس الدولة

11/05/2020 12:58


الناصرة | أخبارنا إحنا – TV |

انتهت، قبل قليل، الجلسة بين رئيس الدولة، رؤوبين ريفلين، وبين القيادات العربية الدرزية، حيث تم التداول في تداعيات استمرار الحكومة تجاهل مطالب السلطات المحلية العربية الدرزية، وحتى تتهرب من تنفيذ الاتفاقيات التي أبرمت في السابق، مما أدى الى إعلان "شهر الغضب".

وكان "منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية" قد أعلن عن "شهر الغضب"، واتخاذ خطوات احتجاجية تصعيدية، على خلفية "الامتناع عن تحويل الأموال المستحقة لسلطاتنا وفقا للقرار الأخير (منذ 2019/ 12) وتقليص هبات الموازنة، وتجاهل المطالبات المتكرّرة ببلورة خطة خمسية للأعوام (2024 – 2020) وخنق السلطات المحلية، ماليًا وإداريًا، رغم الأضرار الهائلة في مواجهة الكورونا، وسلسلة من القوانين والقرارات والممارسات التمييزية والعنصرية في مختلف المجالات، وعلى رأسها عدم احترام الوعود، وكذلك في مجال التّنظيم والبناء (عدم إلغاء قانون كمينيتس) وقانون القومية، وهي قوانين وقرارات وممارسات لا يمكن القبول بها ولا بأية حال من الأحوال، باعتبارها تمسّ بحقوقنا كافة"، كما جاء في بيان "المنتدى" في وقت سابق.

وتم في الجلسة اليوم التداول في موضوع الميزانيات، وقانون "كمينتس" وقانون القومية. ووصلنا ان النقاش في بعض الأحيان كان حادًا، وحتى حادًا جدًا. وقد أكد رئيس الدولة على "حق جميع المواطنين بالمساواة".

وحضر الجلسة الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة العربية الدرزية، الى جانب أغلبية رؤساء السلطات المحلية الدرزية، وأعضاء الكنيست غدير مريح، حمد عمار وفطين ملا.

ويشار الى ان منتدى السلطات المحلية الدرزية يستعد، في هذه الاثناء، "للعديد من الخطوات المستقبلية التصعيدية خلال شهر الغضب حتى تحقيق جميع الاهداف والاستحقاقات"، كما جاء في بيان "المنتدى".




متعلقات

خلافات كورونا؟ رئيس الوزراء الفرنسي يستقيل؛ بعد...

● رئيس الوزراء المستقيل قد ينافس الرئيس الفرنسي في انتخابات الرئاسة 2020. والخلافات: معالجة ازمة كورونا والوضع الاقتصادي...

الاسبوع القادم اجتماع مع رئيسة بلدية حيفا حول حي...

إحنا اليوم – البطالة بالبلدات العربية؛ الزيادة...

• دخيل حامد، رئيس كتلة الجبهة ورئيس دائرة تعميق المساواة في الهستدروت، يكتب عن البطالة في المجتمع العربي: في الناصرة الزيادة...

في رسالة الى وزير الرياضة ورئيس الإتحاد: النائب السابق...

كتب رئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة | الشيخ رائد...

رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة كتب عبر صفحته على الفيسبوك

رئيس بايرن: لقب البونديسليجا له مذاق خاص بسبب كورونا

رئيس الوزراء البريطاني جونسون يشكل لجنة للمساواة...

رئيس نابولي مهاجما ساري: لقد خانني بحجة المال المبتذلة

هل انتقلت كورونا الى المدارس العربية؟

● في البعنة اغلاق ابتدائية وإخراج أكثر من 450 طالب وطالبة و(38) معلمًا ومعلمة الى الحجر البيتي، وتوصية بإغلاق جميع المدارس في...

كتب رئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة | حول الدولة...

رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة كتب عبر صفحته على الفيسبوك

close
close