أخبارنا

اتحاد أولياء أمور طلاب الناصرة: لن نعيد أولادنا الى المدارس، سنفحص الموضوع مجددًا بعد العيد!

 

● وائل عمري، الناطق بلسان اتحاد أولياء أمور الطلاب في مدارس الناصرة لأخبارنا – إحنا TV: "لن نجازف بأولادنا. أجرينا فحوصات وتبيّن ان وضع المدارس الصحي والبيئي لا يسمح بذلك. ولا يمكن تنفيذ شروط الوزارة. وهذه مخاطرة كبيرة"! ● القرار يشمل: طلاب البساتين والتعليم الخاص في المدارس وصفوف الأول حتى الثالث، مع استثناء الثانويات!

الناصرة | أخبارنا - إحنا TV |

قرر اتحاد لجان أولياء أمور الطلاب في الناصرة عدم إعادة طلاب البساتين وصفوف الأول حتى الثالث، بما في ذلك التعليم الخاص في البساتين والصفوف، الى مدارس المدينة على خلفية عدم جهوزية المدارس لاستقبال الطلاب وغياب أية ضمانات بالوقاية والحماية من احتمالات نقل عدوى كورونا، وكذلك عدم امكانية تنفيذ شروط الوزارة لافتتاح المدارس. وقد تم استثناء صفوف الحادية عشر والثانية عشر من القرار على خلفية اقتراب موعد امتحانات "البجروت". وبالمقابل طالب اتحاد اولياء امور الطلاب وزارة التربية والتعليم باعطاء بدائل للطلاب، بما في ذلك التعليم عن بُعد

 

والقرار ساري المفعول ابتداءً من يوم غد الثلاثاء، والى ما بعد عيد الفطر، حيث سيجتمع "الاتحاد" مجددًا، بعد العيد، لتقييم الوضع واتخاذ القرارات المناسبة.

وفي حديث لأخبارنا – إحنا – TV، أجريناه قبل قليل، مع وائل عمري، الناطق باسم اتحاد لجان أولياء أمور الطلاب في مدارس الناصرة، أكد ان قرار "اتحاد أولياء أمور الطلاب في الناصرة"، جاء على خلفية المعطيات المستجدة التي جمعها "الاتحاد"، وتبيّن من خلالها ان مدارس الناصرة غير جاهزة من الناحية الصحية والبيئية لاستقبال الطلاب، وغير قادرة على تنفيذ شروط الوزارة لاستقبال الطلاب، مما يعرض طلابنا وكذلك الطواقم التدريسية الى خطر نقل العدوى. وأضاف: "لن نجازف بأولادنا. فهذه مخاطرة كبيرة"!

وقال عمري ان القرار يشمل أيضًا المدارس الأهلية في المدينة، التي أعلنت إدارات بعضها انها لا تستطيع الالتزام بشروط وزارة الصحة، وان مدارسها غير جاهزة لتنفيذ ذلك، وان أية عودة للطلاب على مسؤولية الأهالي وليس المدرسة، وبالتالي فان "القرار يشملهم أيضًا، و"نناشد أهالي المدارس الأهلية، مع بقية أهالي المدارس الرسمية، عدم ارسال أولادهم لضمان صحة الأولاد وسلامتهم".

وأوضح عمري ان هذا القرار يتماشى أيضًا مع قرارات الهيئات التمثيلية العليا للمواطنين العرب، التي قررت العودة الى التعليم ابتداءً من اليوم بشرط ان تكون المدارس العربية جاهزة لاستقبال الطلاب. وقال: تبيّن لنا اليوم ان المدارس غير جاهزة، وشروط الوزارة للعودة غير قائمة في المدارس، وبالتالي هناك تخوفات جدية على طلابنا وأولادنا وكذلك على الطواقم المدرسية، مما يجعل عودة الطلاب، في مثل هذه الظروف، مستحيلة، لعدم توفر حتى شروط الحد الأدنى من الوقاية الصحية والبيئية في المدارس.

وقال عمري ان اتحاد أولياء أمور الطلاب في مدارس الناصرة، عندما اتخذ مثل هذا القرار، انما وضع نصب أعينه مصلحة الطلاب والأولاد وصحتهم، وعدم المجازفة في مثل هذا الموضوع.

ويشار الى ان الاغلبية الساحقة من الأهالي لم يرسلوا اولادهم اليوم (الاثنين) الى مدارس الناصرة، وبقيت البساتين وصفوف الابتدائيات خالية من الطلاب.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54