أخبار رياضة

رسميا.. بروتوكول صحي معقد قبل استئناف البونديسليجا

أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، أنها وضعت بروتوكولا صحيا صارما من أجل استئناف موسم البوندسليغا.

ومن شأن هذا البروتوكول أن يعقد جوانب من حياة اللاعبين والمدربين خلال الفترة المقبلة، لكنه ضروري من أجل استئناف الموسم المتوقف بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكانت الرابطة قدمت لوزارة الصحة الألمانية بروتوكولا من 50 صفحة، أقنعت من خلاله الحكومة والمقاطعات بالسماح باستئناف الموسم بدون حضور الجمهور.

ونشرت وسائل إعلام ألمانية أهم بنود هذا البروتوكول، الذي يقضي بضرورة إجراء فحص الكشف عن كورونا بشكل مكثف للاعبين والمدربين وجميع العاملين مرتين أسبوعيا على الأقل.

وسيسمح البروتوكول بتواجد ما يقارب 300 شخص في الملعب خلال المباراة كحد أقصى، لكن تم تقسيم الملعب الى ثلاث مناطق منفصلة لن يكون الاحتكاك في ما بينها مسموحا.

ومن ضمن البنود أيضا أن كافة عناصر الفريق الواحد سيصلون عبر عدة حافلات، لاحترام المسافة الآمنة المحددة بمتر ونصف المتر بين المقاعد، على أن يرتدوا جميعا الأقنعة الواقية.

كما ستحترم هذه المسافة في غرف تبديل الملابس، فيما سيدخل كل فريق على حدة على أرض الملعب وليس سويا كما جرت العادة. ولن يُسمح بالمصافحة باليد أو أخذ صورة الفريق الجماعية أو تبادل الشعارات والتذكارات.

وسيكون على جميع المتواجدين في منطقة الملعب وضع الكمامات بما يشمل اللاعبين على دكة البدلاء، ويستثنى من ذلك فقط اللاعبون والحكام المتواجدون داخل المستطيل الأخضر، كما سيتم تعقيم الكرات بشكل منتظم خلال المباراة.

وخلال مجريات المباراة سيقتصر الاحتكاك الجسدي الاحتكاك بين المتنافسين، على أن يُمنع العناق أو احتكاك الأيدي عند الاحتفال بتسجيل الأهداف، فيما يفضل استخدام الكوع أو الرجلين.

وفيما بخص الإعلام، فقد خصص البروتوكول ثماني صفحات للإجراءات التي ستتخذ لفرق القنوات الناقلة.

وجاء في تلك الصفحات تعليمات بتفادي الاحتكاك من خلال المحافظة على المسافة الآمنة أو وضع عوازل زجاجية، على أن يتم استخدامها أيضا لإجراء المقابلات الصحافية بعد المباراة.

وسيسمح بتواجد 10 صحافيين من الصحافة المكتوبة كحد أقصى في كل مباراة، وتم إلغاء المؤتمرات الصحافية بعدها والمنطقة المختلطة.

وبخصوص التنقل ستكون الأندية ملزمة بحجز فندق بأكمله للمكوث فيه، حين تلعب خارج أرضها. وفي حال تعذر ذلك، عليها أن تحجز طابقا لها. وسيتم تطهير الفندق قبل وصول الفرق.

ولا يحق للاعبين استخدام صالات الرياضة في الفنادق، ويجب احترام المسافة الآمنة في كل مكان حتى خلال الجلوس الى مائدة الطعام.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32

باريس سان جيرمان يتجاوز لوريان بسهولة

2024/04/24 22:07

آرسنال يفوز على تشيلسي بخماسية ويبتعد...

2024/04/24 00:04

النصيري يساهم في فوز إشبيلية على مايوركا

2024/04/23 01:20

إنتر يتخطّى ميلان ويتوّج بطلاً للدوري...

2024/04/23 00:10