أخبار رياضة

بالصور.. العالم يرصد أبرز مشاهد عودة منافسات الدوري الألماني

دوّن الإعلام وعشاق كرة القدم ملاحظاتهم ومشاعرهم، فور استئناف مباريات الدوري الألماني، بعد توقف اللعبة لأكثر من شهرين في معظم دول العالم.

 واختلفت ردود الأفعال على الأحداث التي شهدها اليوم الأول من عودة البونديسليجا، لكن الجميع اتحد على الاشتياق لمتابعة اللعبة الشعبية الأولى عالميا.

وترقب المتابعون تسجيل أول هدف، لمتابعة احتفالات اللاعبين، وحين نجح بروسيا دورتموند في تسجيل هدفه الأول رأينا اللاعبين وهم مترددين في الاقتراب للاحتفال، لكن مع الهدف الرابع اعتاد اللاعبون على الاحتفال المتباعد.



لاعبو دروتموند وبعد فوزهم الكبير على شالكة حافظوا على أمرين هامين، هما التقاليد والبروتوكول وذلك حين انطلقوا للاحتفال مع المدرجات الخالية ربما لإيصال رسالة إلى جماهيرهم "أنتم معنا"، وطبعاً مع الحفاظ على البروتوكول الصارم.




لكن الحال كان مختلفا مع لاعبي هيرتا برلين، الذين لم يكتفوا بالعناق بعد الأهداف بل قام ديدريك بوياتا بتقبيل زميله ماركو غروغيتش خلال الفوز 3-0 على هوفنهايم.



ورصد الإعلام بعض المشاهد التي بدت غريبة للوهلة الأولى، مثل سماع صافرة البداية من خارج ملعب سينغال إيدونا بارك.

وأشار الكاتب الرياضي جيمس إيلنغورث لهذه اللقطة ودون على تويتر: "إنها لحظة مؤثرة أن تسمع الصافرة من خارج ملعب كان هديره يصل لكل حدود المدينة، لا شك إنها مؤثرة ونادرة بالفعل".

وسبق جميع المباريات تعقيم الكرات، كما دخل اللاعبون إلى الملعب فرادى في حين جلس الاحتياطيون بشكل متباعد، وواضعين الكمامات على وجوههم، في لقطات غير مألوفة.



وتم تطبيق التبديلات الخمسة لكل فريق خلال المباريات لأول مرة، كما التزم الصحفيون ومراسلو القنوات بإجراء المقابلات مع اللاعبين والمدربين عن بعد.



وتستكمل اليوم الأحد مباريات الجولة 26 من الدوري الألماني، بمباراتي كولن وماينز، ويونيون برلين ضد بايرن ميونيخ.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مانشستر سيتي يكتسح برايتون ويطارد قمة...

2024/04/26 00:20

روما يعزّز آماله بالتأهل إلى دوري الأبطال...

2024/04/26 00:17

ليفربول يسقط؛ فوز مستحق لإيفرتون

2024/04/25 00:32

باريس سان جيرمان يتجاوز لوريان بسهولة

2024/04/24 22:07

آرسنال يفوز على تشيلسي بخماسية ويبتعد...

2024/04/24 00:04