أخبارنا

لا عودة الى مدارس الناصرة؛ المدارس غير جاهزة وهذه بعض الصور!

● تعليق الدراسة الى ما بعد عيد الفطر ● الاتحاد المحلي للجان أولياء امور الطلاب في الناصرة: لماذا تم إلغاء بند "مسافة المترين" بين كل طالب وطالب؟ قسم كبير من مدارسنا غير جاهزة، فمن يفحصها؟



قرر الاتحاد المحلي للجان أولياء أمور الطلاب في الناصرة تعليق الدراسة في جميع مدارس الناصرة الأهلية والحكومية الى ما بعد عيد الفطر. ودعا "الاتحاد"، في بيان اصدره مساء اليوم (الأحد)، الأهالي بعدم إرسال اولادهم إلى المدارس وذلك "حفاظا على سلامتهم وصحتهم وخصوصا أن قسمًا من المدارس والصفوف غير جاهزة بحسب تعليمات وزارة الصحة" (انظر/ ي الصور المرفقة للخبر وهي من مدرستي "الشرق" و"الحرش" في الحي الشرقي، وقد التقطت اليوم الأحد).


واوضح الاتحاد المحلي للجنة اولياء أمور الطلاب في الناصرة انه سيعود الى الاجتماع، بعد عيد الفطر، لتقييم الوضع وأخذ القرارات المناسبة.

واستهجن "الاتحاد" قرار وزارة التربية والتعليم بالعودة الكاملة للتعليم مع إلغاء البند الخاص الذي يتحدث عن مسافة المترين بين طالب وآخر. وأشار بين الاتحاد المحلي ان مرد ذلك هو الاكتظاظ داخل الصفوف، حيث يتواجد أكثرأكثر من 30 طالبًا في صف مساحته أقل من الشروط التي وضعتها وزارة الصحة، و"هذا يعني جلوس طالبين على نفس مقعد الدراسة، وبالتالي فان إمكانية انتقال الفيروس بين الطلاب كبيرة جدًا".

وأضاف البيان أن "إلقاء المسؤولية على الأهل بقياس درجة حرارة ابنهم يوميا والسفر في حافلات مكتظة والدخول والخروج من المدرسة هو خطأ كبير وقرار غير مسؤول".

وقال البيان أن "عدم تحمل المسؤولية من وزارتي الصحة والمعارف بفحص المدارس والتأكد اذا ما كانت جاهزة وكذلك تعقيمها يوميًا بحسب المواصفات يؤدي الى حالة قلق وخوف لدى الاهل بأنهم يقفون لوحدهم في مواجهة هذه الجائحة".

وبالمقابل طالب "الاتحاد" وزارة التربية والتعليم وضع برنامج لتعويض الطلاب عن الساعات التعليمية التي يخسرونها.








bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48

شروط حماس لحل الجناح العسكري وإلقاء السلاح

2024/04/25 09:00

الاعتراف بالدولة الفلسطينية؟.. رئيس وزراء...

2024/04/25 08:32

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28

قيادي في حماس: السنوار خرج من الأنفاق وتفقد...

2024/04/24 14:13