أخبار رياضة

إيطاليا.. وزارة الرياضة تأجل عودة التدريبات الجماعية!

كشفت وسائل إعلام إيطالية، أن الحكومة قررت تأجيل موعد استئناف الأندية تدريباتها الجماعية، بعد فشل اللجنة العلمية التابعة للحكومة في إقرار المبادئ التوجيهية للرياضات الجماعية في الوقت المناسب.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، عن مصدر لها في وزارة الرياضة قوله إن الموافقة على بروتوكول جديد لفيروس كورونا ربما يُمنح اليوم الاثنين، ما سيؤدي لتأجيل تدريبات الفرق لمدة 24 ساعة.

ورغم ذلك فإن الأندية الإيطالية ما زالت قادرة على خوض التدريبات بشكل فردي في معسكراتها، وهو الأمر الذي سمحت به الحكومة منذ الرابع من الشهر الجاري.

وتمثلت نقطة الخلاف بين الوزارة والاتحاد الإيطالي لكرة القدم، ورابطة الدوري، والأندية، في أن يتدرب كل مجموعة اللاعبين والطاقم لمدة اسبوعين في العزل، وحقيقة أن أطباء الفرق يمكن أن يتحملوا المسؤولية القانونية عن العدوى المحتملة.

ووفقا لـ"أنسا"، تقدمت الرابطة باقتراح يتضمن إجراء المزيد من الفحوصات للكشف عن فيروس كورونا.

واشتكى وزير الرياضة فينشينزو سبادافورا مطلع هذا الاسبوع من طلبات متناقضة على ما يبدو من أندية دوري الدرجة الأولى لتخفيف بروتوكول فيروس كورونا.

وقال سبادافورا: "استئناف التدريبات الجماعية سيتم وفقا لبروتوكول لم نتقدم به لا أنا ولا اللجنة العلمية التابعة للحكومة ولكن، قبل شهر، تقدم لي به الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والرابطة".

وأضاف: "أنا الآن متفاجئ لمعرفتي بأن الرابطة لديها صعوبات في تطبيق البروتوكول الذي تقدموا به، في الاغلب بسبب تراجع الأندية، ولكن هذا ليس شيئا طلبناه أدركوا الآن أن بعض الاندية لا يوجد لديها مرافق تدخل فيها العزل".

وكانت وسائل إعلام إيطالية رجحت استئناف الموسم الكروي في البلاد يوم 13 يونيو المقبل، وفقا لإجراءات السلامة التي وضعتها الحكومة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

السعودي يكتسح تايلاند بخماسية والعراق ينعش...

2024/04/20 00:24

روما يحسم المواجهة الإيطالية أمام ميلان

2024/04/19 00:10

باير ليفركوزن يتأهل - 44 مباراة بدون خسارة

2024/04/19 00:06

الدوري الأوروبي: أتالانتا يوقف ليفربول

2024/04/19 00:02

قطر أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس آسيا...

2024/04/18 22:58