أخبارنا

ما هي قصة "صفر إصابات"؟ هذه هي الأسباب!!

● هل الجهات المسؤولة أوقعت نفسها بموقف محرج؟ أم ان هناك محاولة لإشاعة الطمأنة لدى الجمهور العام؟ الجواب يتوقف على الجهة التي نوجه إليها هذا السؤال!

ما المقصود؟ الكثيرون ربما انتبهوا انه في الأيام الأخيرة كثرت المعطيات التي تتحدث عن عدم وجود إصابات بفيروس كورونا في البلاد. يظهر في المعطيات: صفر إصابات. وتتناقل وسائل الاعلام الخبر في النهار، وتقول في عناوين رئيسية: "اليوم لا توجد إصابات جديدة"! لكن فجأة، في ساعات المساء، من اليوم ذاته، تظهر إصابات. هذا جرى اليوم: طوال النهار صفر إصابات، وقبل قليل تم تسجيل (16) إصابة جديدة. وظهر بالأمس: صفر إصابات طوال النهار، وفي ساعات المساء تم تسجيل (22) إصابة.

والحقيقة ان هناك إصابات يومية ما زالت تسجل بفيروس كورونا في البلاد. صحيح انها في تراجع كبير.. لكن هناك إصابات. أما عدم ظهورها في المعطيات الصباحية التي تنشرها وزارة الصحة، فهو لسبب بسيط: المختبرات توقفت عن العمل في ساعات الليل، كما كان في السابق، بسبب انخفاض عدد الفحوصات بشكل كبير، وبالتالي لا تظهر أعداد الاصابات في الصباح!

ويبقى السؤال: لماذا أبقت الجهات المسؤولة هذا الأمر طي الكتمان، ولم تشرح للجمهور أسباب ظهور "صفر إصابات"، وهو أمر قد يؤدي الى خداع الجمهور واعطائه الانطباع بان فيروس كورونا قد "اختفى"، خاصة وان أغلب الجمهور يتابع ما يتم نشره من معطيات وعدد الإصابات في ساعات الصباح، وليس في مساء اليوم ذاته، حيث تتغير المعطيات عن اليوم ذاته الذي كان أوهم بـ "صفر إصابات"!!

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تفاصيل جديدة عن تقدم المفاوضات: مدة الهدنة،...

2024/04/29 18:14

بالفيديو | انهيار سد يقتل العشرات في كينيا

2024/04/29 14:43

د. احمد رفيق عوض | أزمات، جامعات وعقوبات

2024/04/29 13:11

الصفقة | حماس: "لا خلافات جوهرية" - اسرائيل:...

2024/04/29 03:15

حرب المنشورات: التهديد بإسقاط حكومة نتنياهو

2024/04/28 17:06