أخبار رياضة

رئيس اليويفا: سنخسر ملايين الدولارات بسبب كورونا ولا ننام الليل

أكد ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن المؤسسة المسئولة عن تسيير المسابقات الأوروبية قلقة جدا من توقف النشاط الكروي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأوضح تشيفيرين في مقابلة مع صحيفة جارديان البريطانية، أن يويفا لا ينام الليل بسبب خوفه من خسارة مئات الملايين من الدولارات بسبب كورونا.

وقال: "هناك الكثير من المعلومات لدراستها، والكثير من المسائل المتعلقة بجداول المباريات، سنخسر ملايين وملايين وعشرات الملايين من الدولارات".

وأضاف تشيفيرين: "من الصعب الآن النوم أثناء الليل، سأكون غير مسؤول لو كنت أخلد للنوم على الفور".

وتابع: "الموقف بالنسبة ليويفا ليس بهذه الخطورة، لسنا في موقف خطير، لكننا نهتم بالأندية وبطولات الدوري والأطراف المعنية، لذلك هناك الكثير من العمل".

ولا يتوقع رئيس اليويفا أن تتغير كرة القدم عندما تعود الأمور لطبيعتها، لكنه أشار إلى أن لوائح اللعب المالي النظيف، قد تتأقلم على ما وصفها "بالفترة الجديدة".

ويفكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في تطوير لوائحه، في الوقت الذي أكد فيه تشيفيرين أن الأندية التي لا تلتزم بقوانين المالي النظيف ستُعاقب.

وأوضح السلوفيني: "هذا لن يحدث في القريب العاجل، لكننا نفكر في تطوير لوائح اللعب المالي النظيف وتحديثها، وأن نفعل شيئا يتعلق بشكل أكبر بالتوازن التنافسي، ندرس أيضا نوعا من ضريبة الرفاهية إذا كان ذلك ممكنا".

وكانت وسائل إعلام مختلفة رجحت أن تعود منافسات مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لموسم 2019-2020، في أغسطس المقبل.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ريال مدريد بسبعة أرواح - الملك يتأهل الى...

2024/05/09 00:21

دورتموند يُعيد الفوز ويتأهل.. والنحس يحالف...

2024/05/08 00:11

دورتموند يدخل موقعة باريس سان جيرمان بصفوف...

2024/05/07 02:38

ليون يقلب الطاولة على ليل ويحرمه المركز...

2024/05/07 00:48

كريستال بالاس يُسقط مانشستر يونايتد...

2024/05/07 00:12