close
share search انت زائر
menu

"الحالة تعبانة"!؛ عيدٌ بأية حال عُدت يا عيد؟!

أخبارنا – إحنا TV | 22/05/2020 22:09

● استطلاع جديد: (75%) من عموم المواطنين في البلاد يعانون من أزمة اقتصادية جدية بسبب تداعيات كورونا. في مثل هذه الظروف نسمح لأنفسنا ان نردد، بالنيابة عن الكثيرين في مجتمعنا العربي، قول المتنبي: "عيدٌ بأية حال عُدت يا عيد"!!

(الصورة توضيحية ولا علاقة لها بالخبر: اوضاع اقتصادية صعبة)


دل استطلاع جديد أجري في البلاد ان (75%) من عموم المواطنين يعانون من أزمة اقتصادية جدية، وان اغلبهم أكدوا ان الدخل الذاتي قد انخفض بشكل كبير على خلفية أزمة كورونا.

ودلت نتائج الاستطلاع الى ان 21% من العائلات قد خسرت أكثر من نصف دخلها الاعتيادي بعد أزمة كورونا، وان 12.5% على وشك التوجه الى مكاتب الرفاه الاجتماعي أو الى صناديق المساعدة لطلب المساعدة المالية لتسيير الحد الأدنى من مصروفات الحياة اليومية. يضاف الى ذلك ان 10% من عموم العائلات في البلاد لم تعد قادرة على تمويل شراء الاحتياجات الغذائية اليومية الأساسية!!

وتأتي هذه المعطيات على مستوى البلاد عمومًا، بينما المجتمع العربي تضرر إقتصاديًا بشكل مضاعف، وأكثر بكثير، نتيجة ضعف البنية الاقتصادية بشكل عام وبالمقابل نتيجة ازمة كورونا وما خلفته من أزمة اقتصادية حادة باتت ملموسة على مختلف مناحي الحياة!

في مثل هذه الظروف، وقبلها ما كان ثابتًا من ان (50%) من العائلات العربية في البلاد تحت خط الفقر، و(66%) من الأطفال العرب تحت خط الفقر – في مثل هذه الظروف نسمح لأنفسنا ان نردد، بالنيابة عن الكثيرين في مجتمعنا العربي، قول المتنبي: "عيدٌ بأية حال عُدت يا عيد"!!

(الصورة توضيحية ولا علاقة لها بالخبر: اوضاع اقتصادية صعبة)

متعلقات

زعبي لوزير الأمن الداخلي : " طالما لم نصادق على الخطة...

•آمنة وجنينها ضربا قبل أن يقتلا، أي أنهما كانا ضحيتان واضحتان لأعين الشرطة •هنالك شرطة في الناصرة، لكنها مشغولة بمراقبة...

النائب السعدي يجتمع بمدير عام سلطة البريد من أجل حل...

هنية يُبارك تتويج فريق نجوم كنعان ببطولة النرويج...

الناصرة تستضيف امسية فنيّة في ذكرى الشاعر سميح القاسم

مركز عدالة يرحب بقرار الجنائية الدولية ويبدي استعداده...

جبهة الناصرة الديموقراطية والحزب الشيوعي ينعيان حنان...

هالاند يكتب التاريخ في ليلة سحق فرانكفورت

احنا _ رياضة

النائب الطيبي ينشر خطة مفصلة مقابل "الكتله المانعه"

قرية المعصرة تستضيف مسرحية توانة

استضافت قرية المعصرة الى الجنوب من مدينة بيت لحم عرضا مسرحيا جديدا لمسرح الحرية في جنين للمخرج الفلسطيني فيصل أبو الهيجاء تحت...

كتب أيمن عودة | ردي على ناحوم برنيياع من يديعوت أحرونوت...

ايمن عودة كتب عبر صفحته على الفيسبوك

close
close