أخبارنا

مدارس الناصرة؛ "المطلوب من المعارف والصحة والبلدية اجراء فحص جهوزية"!

طالب اتحاد لجان أولياء الأمور في الناصرة، في بيان أصدره هذا المساء (الثلاثاء)، وزارتي المعارف والصحة وبلدية الناصرة بمراقبة مدارس المدينة وفحص جهوزيتها لاستقبال الطلاب ضمن الالتزام بتعليمات وزارة الصحة، ومن ضمنها التعقيم ووجود عمال نظافة وقت الدوام وتجهيز المدارس بمواد اللازمة والمحافظة على بيئة صحية.

وحمل اتحاد لجان الناصرة المسؤولية عن صحة وسلامة الطلاب لوزارتي المعارف والصحة وكذلك لبلدية الناصرة. واستهجن محاولة الإلقاء بالمسؤولية على الأهالي في إطار عودة الطلاب الى المدارس. كما استهجن مطالبة الأهالي بتصريح صحي وبشراء كمامات ومعقم لابنائهم. وناشد البيان مديري المدارس بزيادة المَلَاكات للنظافة والتعقيم اليومي للصفوف.

ودعا البيان جميع الطلاب العائدين إلى مقاعد الدراسة الالتزام الشديد بتعليمات وزارة الصحة وعدم التساهل بقراراتها وذلك بالمحافظة على بعد مترين وغسل الأيدي وأخذ الأمور بكامل الجدية، مشيرًا الى ان فيروس كورونا ما زال موجودا ومن الممكن أن ينتقل بين الطلاب بسهولة، مما سيؤدي إلى انتشاره بالمجتمع بشكل كبير.

ونوه الاتحاد في بيانه الى انه حتى اليوم الأهل غير ملزمين بإرسال ابنائهم الى المدارس، وان ذلك لن يؤثر على علاماتهم، وان ارسال الطلاب هو اختياري وغير ملزم.

وقال اتحاد لجان الناصرة: "نحن في الاتحاد نتفهم تخوف الاهل من ارسال ابنائهم للمدارس، ونمد ايدينا لبلدية الناصرة وجميع الوزارات للعمل سويا من أجل سلامه وصحه ابنائنا"، بما في ذلك إجراء فحص في مدارس الناصرة للتأكد من جهوزية المدارس.

(الصورة توضيحية ولا علاقة لها بالخبر)

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54

ضغوط على الحكومة البريطانية لحظر مبيعات...

2024/03/27 16:14