أخبارنا

التوجه - اغلاق مدارس؛ ازدياد كبير بإصابات كورونا بين الأولاد

ارتفاع حاد بعدد إصابات كورونا في البلاد. هذا ما أدى الى عقد مؤتمر صحفي استثنائي، مساء اليوم (الجمعة)، أعلن فيه مدير عام وزارة الصحة، موشيه بار سيمان طوف، ان الحكومة بصدد اتخاذ إجراءات جديدة في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

واستثنائية المؤتمر الصحفي تأتي على خلفية اليوم والساعة التي عقد فيها. فعادة لا تعقد أية فعاليات في إسرائيل أيام الجمعة مساءً، وفي مثل ساعة انعقاد المؤتمر الصحفي (السادسة مساءً)، وهو ما يشير الى "خطورة المعطيات الأخيرة" بشأن عودة تسجيل الإصابات بفيروس كورونا.

وتم التوضيح في المؤتمر الصحفي ان انتشارًا كبيرًا لوحظ في الأيام الأخيرة لفيروس كورونا بين الأولاد وطلاب المدارس، وبالتالي من المتوقع ان تعلن الحكومة غدًا السبت اغلاق مدارس في البلاد، وبالأساس الصفوف الإعدادية والثانوية.

وأكدت رئيسة قسم صحة الجمهور في وزارة الصحة، بروفيسور سيغال سديتسكي، ان هناك ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات بين طلاب المدارس، وان هناك (31) مدرسة في جميع انحاء البلاد، تم فيها اكتشاف كورونا بين الطلاب والمعلمين.

وبموجب معطيات وزارة الصحة فان اليوم الأخير سجل (115) إصابة جديدة بكورونا، بنما اليوم الذي سبقه سجل (79) إصابة: "وهذا ضوء أحمر يستدعي اتخاذ إجراءات"، كما قال سيمان طوف.

وتم التحذير في المؤتمر الصحفي من حالة التهاون التي تسود الجمهور العام، والتأكيد على ضرورة عدم التجمهر في مكان واحد وارتداء الكمامات والمحافظة على مسافة المترين، وكذلك التقليل من اللقاءات الاجتماعية والتوصية الى عدم عقد اللقاءات العائلية بعد ان تم السماح بذلك سابقًا.

وقال سيمان طوف ان هناك ضرورة للتوازن بين المتطلبات الصحية والمتطلبات الاقتصادية، في إشارة الى عدم العودة الى سياسة الإغلاق الشامل للمرافق الاقتصادية في البلاد. ومع ذلك يجري النظر في إمكانية اعلان الاغلاق في مناطق توصف بـ "البلدات الحمراء" او "الأحياء الحمراء".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48

شروط حماس لحل الجناح العسكري وإلقاء السلاح

2024/04/25 09:00

الاعتراف بالدولة الفلسطينية؟.. رئيس وزراء...

2024/04/25 08:32

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28

قيادي في حماس: السنوار خرج من الأنفاق وتفقد...

2024/04/24 14:13