أخبار رياضة

الاتحاد الألماني يثني على تضامن اللاعبين مع فلويد ولكن!

أثنى رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فريتس كيلر، على لاعبي البونديسليجا الذين تضامنوا مع المواطن الأمريكي جورج فلويد الذي قتلته الشرطة الأمريكية.

وأظهر لاعبا بوروسيا دورتموند جايدون سانشو وأشرف حكيمي قميصاً داخلياً كتب عليه "العدالة لجورج فلويد".

فيما احتفل الفرنسي ماركوس تورام لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ بتسجيل هدف من خلال الركوع على ركبة واحدة، ووضع لاعب شالكة الأميركي ويستون ماكيني شارة حول ساعده كتب عليها "العدالة لجورج".

وأصدر الاتحاد الألماني بياناً ذكّر فيه بأنّ قوانين اللعبة تمنع توجيه الرسائل السياسية في الملاعب، مبدياً في الوقت عينه تفهمه لرد الفعل.

ونقل البيان عن رئيس الاتحاد قوله: "لدي احترام هائل للاعبين الذين لديهم مواقف ويعربون عن تضامنهم، نحن بحاجة للاعبين مسؤولين مثلهم وأنا فخور بهم".

وأضاف: "من وجهة نظر أخلاقية، أتفهم تماماً ما قاموا به في نهاية الأسبوع، إذ إن ما من أحد لم يتأثر بما حصل في الولايات المتحدة".

ورغم ذلك أكد البيان: "ستكون اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد مضطرة للتدقيق في احتفالات لاعبي البونديسليغا، واتخاذ قرار بفتح تحقيق وفرض عقوبات محتملة".

وأوضح: "يشير القانون الصادر عن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ("إيفاب") والمعتمد من قبل الاتحاد الألماني لكرة القدم لموسم 2019-2020 أنّ اللباس الخاص باللاعبين لا يجب أن يتضمن أي شعار أو رسالة أو صورة تعود لشخصية سياسية، دينية أو شخصية".

وكان فلويد قد مات اختناقاً قبل نحو أسبوع، على أيدي شرطي أبيض في مينيابوليس ثبته على الأرض وركع فوق عنقه، في حادثة أثارت موجة احتجاجات عارمة متواصلة في المدن الأمريكية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إنتر يتخطّى ميلان ويتوّج بطلاً للدوري...

2024/04/23 00:10

النصيري يساهم في فوز إشبيلية على مايوركا

2024/04/23 01:20

إعادة مباراة الكلاسيكو؟ هذه التفاصيل

2024/04/22 20:04

الكلاسيكو: ضربة بيلينغهام هدّارة!

2024/04/22 00:26

خليفة كلوب؟ مورينيو يشعل الجدل بظهوره في...

2024/04/21 21:53