أخبار رياضة

عمدة ليفربول: لا مانع من إقامة المباريات في جوديسون بارك وآنفيلد

سحب جو أندرسون، عمدة مدينة ليفربول، اعتراضه على استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز، بل وأكد على ضرورة إقامة ديربي ميرسيسايد على ملعب جوديسون بارك كما هو مخطط له.

وقال أندرسون في تصريحات صحفية: "نحن في وضع أفضل مما كنا عليه قبل أربعة أسابيع، وقد تمكنا من التعبير عن أهمية عدم تجمهر أي شخص خارج الملعب أو بالقرب منه".

وأضاف أندرسون: "لقد أتيحت لنا الفرصة منذ ذلك الحين للتحدث إلى المشجعين، وقامت الأندية بدورها وأرسلت رسالة مفادها، أن المشجعين بحاجة إلى الابتعاد".

وتابع: "أوضح كلا الناديين ذلك، وبالتالي ليس لدي أي اعتراض على إقامة المباريات، التي تجري في ملعبي جوديسون بارك وآنفيلد، سواء في الديربي أو في أي لقاء آخر".

ويحل ليفربول، متصدر الدوري الإنجليزي، ضيفا على إيفرتون، يوم 21 يونيو الحالي، في أولى مباريات الفريقين بعد استئناف المسابقة.

وقد تشهد هذه المباراة تتويج ليفربول بلقب الدوري رسميا، في حال خسر ملاحقه مانشستر سيتي أمام آرسنال يوم 17 يونيو، وفاز الريدز على التوفيز.

وتسبب هذا الاحتمال في اقتراحات، بإمكانية لعب المباراة في مكان محايد بعيدا عن ميرسيسايد، وسط مخاوف من أن يتجمع المشجعون بأعداد كبيرة خارج الملعب، ومن ثم مخالفة المبادئ التوجيهية للمسافة الاجتماعية.

وتعتبر المباراة من بين عدة لقاءات، اعتبرتها الشرطة البريطانية "عالية الخطورة"، رغم أن شرطة ميرسيسايد قد خالفت هذا الموقف، بالقول إنها لن تواجه أي مشكلة.

ومن المقرر مناقشة هذه القضية، في اجتماع المجموعة الاستشارية للسلامة، التابعة لمجلس مدينة ليفربول، غدا الاثنين.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دورتموند يُعيد الفوز ويتأهل.. والنحس يحالف...

2024/05/08 00:11

دورتموند يدخل موقعة باريس سان جيرمان بصفوف...

2024/05/07 02:38

ليون يقلب الطاولة على ليل ويحرمه المركز...

2024/05/07 00:48

كريستال بالاس يُسقط مانشستر يونايتد...

2024/05/07 00:12

إشبيلية يوقف غرناطة.. وألميريا يفاجئ...

2024/05/06 00:45