أخبار رياضة

ماينز يرد بقوة على خطاب عنصري من أحد أعضائه

في خطوة استثنائية، نشر فريق ماينز، المنافس في الدوري الألماني لكرة القدم، جزءا من الاستقالة التي أُرسلت للنادي من قبل أحد الأعضاء السابقين، والذي اشتكى من وجود العديد من اللاعبين أصحاب البشرة السوداء في الفريق.

وجاء في بيان نشره النادي على موقعه الإلكتروني: "تبدأ العنصرية عندما يتم الحديث عن الأفكار العنصرية، وليس فقط عندما يقوم شخص ما بتعريف نفسه على أنه عنصري- وهذا ما يحدث في حالات نادرة".

وأكد البيان: "لا يمكننا أن نعرب عن أسفنا من طلبك الرحيل"، في إشارة من النادي لرفضه القاطع من الشخص الذي لم يذكر اسمه.

وكان العضو السابق قال في كتاب استقالته: "منذ أشهر، لم أعد قادرا على تحديد هوية النادي وفي الوقت نفسه، يراودني انطباع بأنني في كأس أمم أفريقيا بدلا من الدوري الألماني".

وأضاف: "ولكن عندما يوجد تسع لاعبين(!!!) من أصحاب البشرة السوداء في التشكيل الأساسي على مدار أسابيع، وتكاد المواهب الألمانية لا تجد فرصة، فبالتالي لا يكون هذا هو النادي الذي أحببته على مدار سنوات".

ورد ماينز على الخطاب بنشر صورة تظهر اللاعبين موسى نياخات وكوندي مالونج وقد جثوا على ركبهم في الملعب عقب الفوز الأخير على آينتراخت فرانكفورت في البوندسليجا في احتجاج ضد على العنصرية.


وجاء في بيان نادي ماينز أيضا: "إن لون البشرة أو ما يماثلها من سمات مجموعة معينة، ليس لها دور في تشكيل الفريق".

وأشار أيضا إلى أن قوانين النادي تعطي الأمل لممارسة الرياضة للأطفال والشباب والكبار وذوي الإعاقة، بغض النظر عن النوع، أو الميراث، أو لون البشرة، أو الأصل، أو الدين، أو المركز الاجتماعي.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دوري "أبطال أوروبا" القادم: زيادة بملايين...

2024/03/28 15:58

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

2024/03/27 23:55

بغياب ميسي.. الأرجنتين تتجاوز كوستاريكا

2024/03/27 12:27