أخبارنا

في إسرائيل؛ الحجر الصحي ليس للأغنياء!

طالب مدير عام وزارة الصحة، موشيه بار سيمان طوف، نائبه بروفيسور ايتمار غروتو، بالاستقالة من منصبه إثر فضيحة الملياردير الإسرائيلي، تيدي ساغي.

فقد تم الكشف، في ساعة متأخرة من مساء أمس (الأربعاء)، في القناة الثانية الإسرائيلية، ان نائب المدير العام لوزارة الصحة، غروتو، قد صادق للمياردير الإسرائيلي ساغي بعدم الدخول الى الحجر الصحي لمدة 12 يومًا، وبالتالي سمح له بالمشاركة في حفل خاص لدى احد الأصدقاء وبحضور جمهرة من المعارف.

ووصل ساغي الى البلاد من قبرص قبل أيام عبر طائرته الخاصة، حيث يقيم هناك. وبدلاً من الدخول الى الحجر الصحي، كما تنص عليه التعليمات، نجح ساغي باستصدار مصادقة من نائب مدير عام وزارة الصحة بعدم الدخول الى الحجر الصحي والمشاركة في الحفل المذكور!

وتم الكشف عن الموضوع بعد ان حاول موظفون كبار في وزارة الصحة تقديم شكوى للشرطة بحق المياردير الإسرائيلي، وتحرير مخالفة له بقيمة 5 آلاف شاقل، بسبب خرقه لتعليمات الحجر الصحي. عندها كشف ساغي ان بحوزته تصريحًا ومصادقة من غروتو بالأمر!

وطالب وزير الصحة الجديد، يولي أدلشطاين، مدير عام الوزارة، بار سيمان طوف، بفحص الموضوع، مشيرًا الى ان قرار غروتو يعتبر "مسًا في ثقة الجمهور بتعليمات وزارة الصحة"، في حين قال بار سيمان طوف ان على نائبه غروتو "استخلاص العبر وترك وظيفته"!

وتحقق الوزارة في هذه الاثناء فيما اذا كانت مصادقات إضافية مشابهة قد صدرت عن الوزارة او احد موظفيها الكبار. لشخصيات ذات نفوذ وتأثير.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

18 مصابًا، "بينهم جنود"، باستهداف موقع في عرب...

2024/04/17 15:32

درعي ضد الردّ على إيران: "يجب ألا نفتح جبهات...

2024/04/17 18:30

لا يمكن اكتشافها مسبقًا - هذه المسيّرة التي...

2024/04/17 17:44

نتنياهو لوزيري خارجية ألمانيا وبريطانيا:...

2024/04/17 17:01

ضربة انتقامية نووية.. قلق من رد إسرائيلي...

2024/04/16 12:05