أخبارنا

258 إصابة؛ "كورونا عادت ونحن الآن بالموجة الثانية"!

زيادة كبيرة في عدد المصابين بكورونا. فقد دلت معطيات وزارة الصحة، التي نشرت مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 258 إصابة جديدة في اليوم الأخير!

ويستدل من المعطيات، مقارنة مع المعطيات ذاتها في آذار الماضي (عند بداية الأزمة) ان انتشار الفيروس يتجاوز المناطق التي كانت في آذار الماضي، وهو الآن ينتشر في مناطق أكبر بكثير مما كان سابقًا، ويتوزع على مختلف انحاء البلاد، ولا يقتصر على مناطق محددة فقط!!

وفي سياق متصل قالت رئيسة قسم صحة الجمهور في وزارة الصحة، بروفيسور سيغال سديتسكي، اليوم الثلاثاء، ان "فيروس كورونا عاد مجددًا ونحن الآن في الموجة الثانية من كورونا"! وهذه المرة الأولى التي تقول فيها مسؤولة كبيرة في وزارة الصحة ان البلاد تتعرض الآن لموجة ثانية (وليس استمرارًا للموجة الأولى).

ويجري كل ذلك في وقت لم يقرر فيه المجلس الوزاري المصغر الخاص بكورونا أية خطوات لمواجهة الحالة الجديدة، خاصة وان المعطيات، وكذلك انتشار الفيروس في أغلبية مناطق البلاد وعدم اقتصاره على مناطق محددة، يستوجب تحركًا سريعًا لمواجهة تفشي الفيروس. وفي الوقت ذاته فان المعطيات الجديدة باتت تدلل على تجاوز "الخطوط الحمراء" التي وضعها سابقًا رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، والتي قال فيها انه اذا تم تجاوزها فانه لا بديل عن العودة الى سياسة اغلاق المرافق الاقتصادية من جديد وفرض تقييدات على الحركة والتنقل والتجمهر.

وعلمنا ان المجلس الوزاري المصغر الخاص بكورونا سيلتئم، غدًا الأربعاء، لاتخاذ قرارات على ضوء التطورات الحاصلة، ولكن يُستبعد العودة الى اغلاق المرافق الاقتصادية، على الرغم من ان المعطيات تجاوزت الخطوط الحمراء، من حيث الاصابات، ومن حيث الانتشار في مناطق أكثر بكثير من تلك التي كانت في بداية الأزمة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06