أخبارنا

مساء اليوم: مظاهرة في يافا ضد حملة الاعتقالات والاعتداءات البوليسية

ماذا يجري في يافا؟ فبعد نجاح الهيئة الإسلامية ومؤسسة "ميزان" لحقوق الانسان باستصدار أمر احترازي من المحكمة المركزية في تل أبيب، صباح اليوم الأربعاء، بوقف أعمال التجريف والحفريات في مقبرة الإسعاف، شنت الشرطة حملة اعتقالات بين المتظاهرين ومنظمي المظاهرات الاحتجاجية، عرف من بينهم الشاب محمد أبو زيد، والشيخ محمد عياش، والمحامي محمد دريعي، رئيس لجنة الوقف الإسلامي في المدينة، والشيخ د. احمد أبو عجوة، إمام مسجد حسن بيك، الذي تعرض أيضًا الى اعتداء من قبل رجال الشرطة، مما أدى الى استدعاء طواقم طبية لتقديم العلاج له.

وكانت مجموعة من الشبان وقيادات الهيئة الإسلامية في يافا قد تواجدوا امام مقبرة الإسعاف الإسلامية فور صدور قرار المحكمة، بهدف تسليم القرار بوقف العمل وإخراج العمال، إلا ان الشرطة، التي حضرت بأعداد كبيرة، قامت بالاعتداء على المتواجدين وشنت حملة اعتقالات.

وعلمت اخبارنا – إحنا TV انه سيتم تنظيم مظارة احتجاجية، في الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء، في مدينة يافا احتجاجًا على الاعتداءات البوليسية وحملة الاعتقالات. ويطالب منظمو المظاهرة باطلاق سراح كافة المعتقلين.

وتسود المدينة أجواء التوتر، خاصة وان الشرطة باتت تتعامل مع الموضوع من خلال محاولة وقف المظاهرات والاحتجاجات الشرعية عبر استخدام القوة وحملة اعتقالات وترهيب.


• المتابعة تدين الاعتداءات والاعتقالات وبركة يدعو الى إنجاح المظاهرة القطرية السبت القادم

وعلى الصعيد ذاته دانت لجنة المتابعة العدوان البوليسي والاعتقالات وأعلنت، في بيان أصدرته اليوم، عن "دعمها الكامل للتصدي الشجاع، الذي يقوم به شبابنا للدفاع عن مقبرة الإسعاف وعن مقدساتنا عموما". وطالبت بإطلاق سراح المعتقلين فورا. كما حيّت طاقم المحامين الذي قدم الالتماس بوقف اعمال التجريف واشادت بالمهنية العالية التي تمتعوا بها.

وكان وفد موسع من قيادة لجنة المتابعة قد قام، مساء امس الثلاثاء، بزيارة الى الخيمة المقامة مقابل مقبرة الإسعاف واجتمع مع الأهالي ومع اللجنة الشعبية في يافا، حيث دار حوار تحدث فيه عن لجنة المتابعة النائب امطانس شحادة، ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة، الذي حيا في بدء كلمته "شباب يافا الذين استنفروا للدفاع عن المقبرة، التي هي شاهد على الحياة في يافا".

وقال بركة ان "يافا عروس فلسطين، وهم يريدون طيلة الوقت، تجريدها من هويتها ومن جمالها ومن آثارها ومن قبورها" وان "هذه المعارك التي تشنها علينا المؤسسة الحاكمة، تريد أن تستنزف مجتمعنا العربي وأن تشغله يوميا في قضايا هناك وهناك، في محاولة لتوزيع قوتنا وتجعلنا أضعف، ولكن واجبنا أن نكون أكثر وحدة، وأن نرص صفوفنا في كل واحدة من هذه المعارك".

وأعلن بركة عن أن لجنة المتابعة ستحث الجماهير العربية من كافة المناطق للتدفق على يافا من أجل دعم كفاح أهالي المدينة، والمشاركة في المظاهرة القطرية التي ستجري في يافا، يوم السبت القريب، بدعوة من اللجنة الشعبية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادي في حماس: السنوار خرج من الأنفاق وتفقد...

2024/04/24 14:13

انتفاضة الجامعات في أمريكا - كل ما تريدون...

2024/04/24 12:06

استهداف مواقع عسكرية في عكا بمسيرات حزب...

2024/04/23 14:41

أين تتواجد قيادة حماس في غزة؟ - هذه التفاصيل

2024/04/23 14:01

أردوغان: حماس لن تغادر قطر

2024/04/23 12:55