أخبارنا

وزارة الصحة: "لا مفر من العودة الى سياسة إغلاق المرافق الاقتصادية"!

علم، مساء اليوم السبت، ان وزارة الصحة على وشك تقديم توصيات الى الحكومة بالعودة الى سياسة اغلاق مرافق اقتصادية في البلاد وفرض تقييدات في أعقاب "الزيادة المقلقة" في عدد إصابات كورونا. وقالت وزارة الصحة انه "على ما يبدو لا مفر من العودة الى اغلاق مرافق اقتصادية"!

وتأتي هذه التصريحات في ظل معارضة شديدة من قبل وزير المالية، يسرائيل كاتس، الذي أكد انه لن يسمح بالعودة الى اغلاق مرافق اقتصادية والتأثير سلبًا على الاقتصاد الإسرائيلي الذي "ما زال يعاني من الاغلاق السابق للمرافق الاقتصادية".

وتشير دالة الإصابات اليومية في الفترة الأخيرة بتجاوز عدد المصابين سقف الـ 300 حالة، وهو ما تخشى منه الطواقم المهنية في وزارة الصحة، خاصة وان "احتمالات مضاعفة الأعداد والوصول الى 1000 إصابة في اليوم هو أمر وارد اذا استمرت وتيرة زيادة الإصابات بتصاعد، بينما لا يتم اتخاذ إجراءات وقائية، مثل الاغلاق وغيرها".

وفي سياق متصل أعلن المعهد البيولوجي في نس تسيونا، مساء اليوم السبت، انه بات في مرحلة متقدمة جدًا من إيجاد لقاح لكورونا، وان جميع التجارب التي أجريت على حيوانات أثبتت نجاعتها، حيث لم يصب أي حيوان من الذين تم تجريب اللقاح عليها بفيروس كورونا.

وينتظر المعهد مصادقات وزارة الصحة لاستخدام اللقاح على الأشخاص لمعرفة مدى فاعليته عليهم. وبالمقابل قال المعهد البيولوجي أوضح انه تم تطوير اللقاح مع ضمان عدم تأثيره السلبي على صحة الانسان، حيث تم استخدام فيروس VSV الذي لا يشكل أية عوارض سلبية على جسم الانسان.

ويشار الى ان عدة تجارب متقدمة تجرى في العالم لإيجاد لقاح لكورونا. وبحسب التوقعات فان شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل قد يشهد الاكتشاف الرسمي لأول لقاح لكورونا.

هذا وسيجتمع المجلس الوزاري المصغر الخاص بكورونا، الاثنين المقبل، لبحث آخر تطورات كورونا والإجراءات الواجب اتخاذها للحد من تفشي الفيروس والزيادة اليومية الحاصلة في البلاد.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06

قائد بالجيش: "ذاهبون إلى رفح"

2024/04/18 15:18

درعي ضد الردّ على إيران: "يجب ألا نفتح جبهات...

2024/04/17 18:30