أخبار رياضة

هنية يطالب بتشكيل لجنة تحقيق حول أحداث ملعب رفح

طالب عبد السلام هنية، الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، بتشكيل لجنة تحقيق حول ما جرى في ملعب رفح البلدي، في المباراة النهائية لكأس فلسطين لأندية قطاع غزة.

وكان غزة الرياضي قرر عدم إكمال المباراة أمام شباب رفح في الدقيقة 27، والنتيجة تشير إلى تأخره 0-3، اعتراضا على أجواء الملعب.

وجاء في بيان أصدره هنية بهذا الخصوص: "نطالب الأخوة في وزارة الداخلية بتشكيل لجنة تحقيق حول التجاوزات والخروقات التي حصلت قبل وأثناء اللقاء، ودخول عدد كبير من الجماهير إلى أرضية الملعب، وأن هذه المسؤولية تقع على عاتق الشرطة الفلسطينية، ولا ننفي تقديرنا للدور الكبير الذي قامت به الشرطة الفلسطينية على مدار الموسم الرياضي والمواسم الرياضية المختلفة."

وإليكم البيان كاملا:

على ضوء الأحداث الواقعة التي صاحبت نهائي كأس فلسطين للمحافظات الجنوبية بين شباب رفح وغزة الرياضي الذي أقيم على ملعب رفح البلدي، كان لزاماً علينا أن نؤكد على ما يلي:

أولاً: لابدّ أن أتوجه بعظيم الشكر لاتحاد كرة القدم على جهوده الكبيرة في إنجاح الموسم الرياضي.

ثانيا: لقد جري اتفاق بين اتحاد كرة القدم والشرطة والبلدية والأندية حول إقامة نهائي الكاس وتحديد التفاصيل المتعلقة في موضوع الحضور والجماهير.

ثالثا: رغم الاتفاق المسبق، تفاجأنا بدخول عدد كبير من الجماهير فوق العدد المسموح فيه والمتفق عليه، مما أدى إلى حصول حالة من الإرباك والفوضى داخل أرضي الملعب، مما اضطر غزة الرياضي لاتخاذ قرار بعدم لعب المباراة بسبب التجاوزات الحاصلة داخل الملعب.

رابعا: وبناءً على ذلك، إكراماً للشخصيات الرياضية والاعتبارية الموجودة داخل الملعب تنازل غزة الرياضي ووافق على اللعب واستكمال المباراة شريطة أن يتم ضبط الجماهير من قبل أجهزة الشرطة، وهنا لا بد أن نؤكد أن نشيد ونقدر عالياً ما قام به عميد الأندية الفلسطينية غزة الرياضي من تعامل بمنتهى الأخلاق وقراره إكمال المباراة رغم كل الظروف التي صاحبت إقامة المباراة، وهذا يعكس أهمية النادي ومدى تقديرنا واحترامنا لهذه المؤسسة العريقة، وحيث سيظلُ العميد كبيراً بمواقفه وعراقة تاريخه وأمجاده.

خامسا: نطالب الأخوة في وزارة الداخلية بتشكيل لجنة تحقيق حول التجاوزات والخروقات التي حصلت قبل وأثناء اللقاء، ودخول عدد كبير من الجماهير الى ارضية الملعب، وأن هذه المسؤولية تقع على عاتق الشرطة الفلسطينية، ولا ننفي تقديرنا للدور الكبير الذي قامت به الشرطة الفلسطينية على مدار الموسم الرياضي والمواسم الرياضية المختلفة.

سادسا: كما نبارك للزعيم شباب رفح تتويجه بلقب الكأس مضيفاً بذلك بطولةً جديدةً لسجل بطولاته وتاريخه الكبير والعريق.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دوري "أبطال أوروبا" القادم: زيادة بملايين...

2024/03/28 15:58

تشلسي إلى نصف النهائي بعد تخطي أياكس

2024/03/28 00:43

الفيفا: أبو علي يمثّل منتخب فلسطين

2024/03/28 00:06

ميسي: العمر لن يجبرني على الاعتزال

2024/03/27 23:55

بغياب ميسي.. الأرجنتين تتجاوز كوستاريكا

2024/03/27 12:27