أخبارنا

الألوف في مظاهرة تل أبيب: حكومة كذّابين!

"حكومة الكذّابين: حرروا الأموال حالاً"! تحت هذا الشعار يتظاهر الأولوف بتل أبيب (ساحة رابين)، في هذه الإثناء (مساء السبت)، في مظاهرة الاحتجاج الاقتصادي على ما آلت إليه أوضاع الكثيرين في البلاد على خلفية الأزمة الاقتصادية واغلاق أماكن العمل، بينما لم يجر تعويض هذه الفئات من قبل الحكومة.

ويشارك في المظاهرة مستقلون، بمختلف المهن، وأجيرون ومعطلون عن العمل وطلاب، وأصحاب مصالحةصغيرة، جميعهم تعرضوا لأزمة اقتصادية جدية، في اعقاب خطوات الحكومة المرتبطة بالتقييدات المتعلقة بتفشي كورونا، بينما لم يجر تعويض هؤلاء ماليًا، وفي أحسن الأحوال تم صرف منح مالية أو مخصصات بطالة بمبالغ بسيطة جدًا لا تتلاءم مع الدخل السابق الذي كانوا يتقاضونه.

ويؤكد المتظاهرون عدم ثقتهم بالحكومة وما تتخذه من قرارات، بما في ذلك الخطة الاقتصادية الأخيرة، ويطالبون بإيجاد حلول جذرية لأزمتهم المالية وليس الاكتفاء بالتصريحات ونثر الوعود.

وسيتحدث في المظاهرة مستقلون وأجيرون ومعطلون عن العمل وطلاب وأصحاب مصالح صغيرة تم اغلاقها أو فرض تقييدات عليها، مما أدى الى تدهورها اقتصاديًا.

هذا، وحاول رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، تجنّب هذه المظاهرة من خلال عرض "الخطة الاقتصادية الجديدة"، الى جانب الاجتماع مع ممثلي المتظاهرين، لكن كل محاولاته باءت بالفشل، في حين يهدد منظمو المظاهرة بتصعيد الاحتجاج الاقتصادي في الأيام القريبة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06

قائد بالجيش: "ذاهبون إلى رفح"

2024/04/18 15:18

درعي ضد الردّ على إيران: "يجب ألا نفتح جبهات...

2024/04/17 18:30

لا يمكن اكتشافها مسبقًا - هذه المسيّرة التي...

2024/04/17 17:44

نتنياهو لوزيري خارجية ألمانيا وبريطانيا:...

2024/04/17 17:01